رشاقة

وجبات فطور الدايت لإنقاص الوزن

نقدم لكم من خلال مقالنا وجبات فطور  للدايت لإنقاص الوزن تساهم بالتخلص من السمنة، حيث أن الفطور من أهم الوجبات الأساسية التي يلجأ إليها الكثير خصوصاً باتباعهم لأنظمة غذائية أو دايت ولكن الفطور يعد من أهم الوجبات التي تمنح الجسم الطاقة خلال اليوم، كما أن تناوله بوقت مبكر يساهم بعملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون الذائدة وفقد الوزن بشكل أسرع وطبيعي.

وجبات فطور للدايت لإنقاص الوزن

من خلال الاتي نوصح أهم وجبات فطور للدايت لإنقاص الوزن:

  • الوجبة الأولى

خبز محمص مع إضافة بيضة مسلوقة، ملعقة كبيرة بذور شيا، كوب قهوة بالحليب خالي الدسم.

مقالات ذات صلة
  • الوجبة الثانية

كوب حليب أو كوب عصير برتقال، اثنين شريحة خبز من الحبوب الكاملة بإضافة نوع مربى دون سكر أو استخدام سكر دايت، ثمرتين من الفاكهة ويمكن أن تكن من الفراولة أو الخوخ أو الكيوي.

  • الوجبة الثالثة

اثنين شريحة خبز حبوب كاملة بإضافة بيضة مسلوقة، شريحة لحم مدخن من اللحم التركي وثمرة أفوكادو، كوب عصير بدون سكر أو استخدام سكر دايت.

  • الوجبة الرابعة

نصف كوب حليب خالي الدسم، ربع كوب خوخ مقطع لمكعبات، شرائح سبانخ، شريحتين جبنة غير مملحة تعادل ما يقرب من 40 جرام تقريباً، شريحة خبز الشوفان.

  • الفطور الخامس

عدد واحد بيضة مسلوقة، شريحة خبز حبوب متكاملة أو من خبز الشوفان، سمرة واحدة من الطماطم، نصف كوب حليب خالي الدسم، قطعة أفوكادو تعادل ما يقرب من 50 جرام.

  • الوجبة السادسة

عدد واحد بيضة مسلوقة أو طبخها أومليت دون زبدة أو زيت، قطعة واحدة من بسكويت الشوفان، كوب من قهوة الحليب، ثمرة فاكهة سواء موز أو تفاح، معلقة بذور الشيا أو زبادي خالي الدسم.

  • الوجبة السابعة

ثمرة فاكهة كيوي أو تفاح، كوب حليب خالي من الدسم، شريحه من خبز الحبوب المتكاملة، قطعة واحد من الجبنة الشيدر قليلة الدسم.

  • الوجبة الثامنة

كريب شوفان صحي قطعة واحدة، عدد واحد بيضة أومليت بزيت الزيتون، السلطة خضراء، كوب واحد من قهوة الحليب.

  • الوجبة التاسعة

كوب عصير برتقال بدون سكر أو استخدام سكر دايت، كمية من خضار الخس، علبة تونة وتصفيتها تماماً من الزيت، قطعة من خبز الحبوب الكاملة أو الشوفان.

  • الوجبة العاشرة

ملعقتين بذور شيا مع إضافة كوب من الزبادي اليوناني، سلطة فواكه تكن مكونة من البرتقال والفراولة والكيوي والتفاح والموز.

أهم نصائح للاستفادة  من وجبات فطور  للدايت لإنقاص الوزن

وجبات فطور الدايت لإنقاص الوزن
وجبات فطور الدايت لإنقاص الوزن

وجبات فطور دايت لإنقاص الوزن من أهم الوجبات لتحقيق نتائج مرضية وهناك بعضاً من النصائح الهامة الواجب اتباعها والاخذ بها ومنها ما يلي:

  • تناول البروتين بنظام الدايت الخاص بنا بكميات كبيرة وخصوصاً بوجبة الفطور، مما يزيد من وقت الشبع ومنع إفراطك من تناول الطعام طوال اليوم.
  • الاعتماد على الألياف بشكل أكبر بنظام حميتك الغذائية، حيث أن تناولها يساهم بتحسين الصحة وفقدانك للوزن الزائد.
  • استخدام المواد التي تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية والنسب القليلة من السعرات الحرارية كون العناصر الغذائية تجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول من الوقت.
  • علاوة على ذلك وجبة الفطور من أهم الوجبات فعند تناولك لها بدء يومك لن تشعر بالحاجة لتناول الطعام فيما بعد طوال اليوم أما في حالة عدم تناولها ستشعر دائما طوال اليوم بحاجتك للطعام ولن تقدر على التحكم بشهيتك.
  • لابد أن تشمل وجبة الفطور كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من الدهون والبروتينات وكربوهيدرات التي تساهم بإنقاص الوزن الزائد والتخلص تماما من السمنة المفرطة.

أهم مكونات  وجبات فطور الدايت لإنقاص الوزن

وجبات فطور  للدايت لانقاص الوزن لابد أن تحتوي على المكونات الأساسية لتمد الجسم بالطاقة وكل ما يحتاجه من بروتينات و فيتامينات ومعادن ودهون وألياف لشعور طوال اليوم بالشبع والتحكم بالشهية ومن أهم مكونات الفطور المناسب لهذا ما يلي:

  • توت و زبادي

التوت والزبادي من أهم المغذيات الكبيرة التي يمكن الجمع بينهما للحصول على الألياف والبروتينات اللازمة للجسم إضافة إلى احتوائهم على المعادن الأساسية والكالسيوم كأهم العناصر الغذائية الداعمة لانقاص الوزن كما تساهم النسبة الكبيرة من البروتين العالي المتواجدة بالزبادي على تعزيز الشعور بالشبع إضافة إلى أن التوت من أهم المصادر الطبيعية للألياف ويساهم أيضاً بتعزيز الشبع طوال اليوم وعدم الحاجة لوضع سكر كون التوت يعطي المذاق الحلو دون إضافته.

  • الأفوكادو مع توست حبوب متكاملة

من الممكن أن تكن الدهون من أهم الأجزاء الأساسية لوجبة صحية وممكن الحصول عليها دون الحاجة إلى اللحوم أو الزبدة فواحدة من أبرز الطرق لدمج دهون صحية بواجبتك خلال تناول الأفوكادو المصنف كأهم الفواكه الدهنية.

علاوة على ذلك إضافة الحبوب الكاملة المليئة بالألياف إليه تساهم بالشعور بالشبع طوال اليوم ولأكثر فترة ممكنة ويساهم بدعم إنقاص الوزن بشكل أسرع.

  • عجة فاصوليا سوداء وبيض

عجة البيض من أهم الوجبات السهلة والسريعة بالتحضير للحصول على مزيج مميز من البروتين والألياف والجمع ما بين الفاصوليا السوداء والبيض من أهم الوجبات الأساسية التي تتضمن الكثير من البروتينات والألياف معاً وتعطينا الشعور بالشبع والطاقة طوال اليوم وتساهم بشكل كبير بإنقاص الوزن.

  • النقانق النباتية والبيض

البيض من أهم العناصر الأساسية والمناسبة لعمل فطور مميز ويرجع هذا لمكوناته الفعالة بإنقاص الوزن فيمكن استخدام عدد اثنين بيضة كاملة أو استخدام أربعة بياض بيضة ونخلطهم مع نقانق نباتية مفرومة مع البيض ويمكن إضافة الفلفل الحلو والصلصة والسبانخ المفرومة مع قليل من حبات الذرة الصغيرة.

كما أنها من أهم الوجبات التي تمنع الشعور بالشبع ونتيجة لهذا إنقاص الوزن وتحتوي على ما يقرب من 25 جرام بروتين كونها من أبرز الوجبات الغنية بالخضروات المليئة بالألياف، كما أن بروتين البيض يساهم في استقرار مستوى السكر بالدم والسيطرة على شهيتك ورغبتك الشديدة بتناول الطعام طوال اليوم.

اقرأ أيضاً: نظام دايت للمرضعات

وصفات عمل فطور الدايت لإنقاص الوزن

أهم مكونات  وجبات فطور الدايت
أهم مكونات  وجبات فطور الدايت

نوضح من خلال الاتي ابرز خمس وجبات فطور الدايت لانقاص الوزن كما يلي:

  • توست خضار وجبنة مشوية

التوست الأسمر ضمن أفضل الخيارات استخدام خلال الرجيم ويحتوي على نسبة من السعرات الحرارية الأقل مع قيمة غذائية عالية وغني بكمية مناسبة من الألياف، مما يجعله يشعرنا بالشبع طوال اليوم، كما يمكن إضافة بعض من الخضروات الطازجة مثل الفلفل الاخضر والطماطم والزيتون.

  • زبادي الفواكه وبذور الشيا

ما المتعارف عليه أن الزبادي من أبرز الأكلات الشهية والمناسبة للفطور كما أنه غني بكافة العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم من بروتينات ودهون ضرورية إضافة إلى أن بذور الشيا تحتوي على الكربوهيدرات التي تتيح للجسم الطاقة والإحساس بالشبع طوال اليوم.

كما أن الفاكهة والمكسرات تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة للمحافظة على صحه الجسم والعمل على تجديد الخلايا.

  • جبنة الحلوم

عمل ساندويتش جبنة حالوم باستخدام الخبز العربي أحد أبرز الوجبات المفضلة بالوطن العربي بشكل عام وتضيف توازن ضروري لوجبة الفطور مع إضافة بعض من الخضروات كالفلفل الأخضر والطماطم والخضروات الورقية مثل الجرجير والريحان والبقدونس.

بختام مقالنا هذا من موقع كماليات نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول وجبات فطور  للدايت لإنقاص الوزن بشكل مبسط وتفصيلي.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى