سياحة

أفضل اماكن سياحية في قبالا أذربيجان

قبالا أذربيجان تتضمن مجموعة كبيرة من أفضل اماكن سياحية في قبالا أذربيجان كونها من أهم المدن السياحية المعروفة والتي يلجأ إليها الكثير من السياح، علاوة على ذلك تميزها بتاريخها العتيق وغاباتها المميزة الخلابة وأطلق عليها اسم سويسرا الأذربيجانية.

وتتضمن جبال القوقاز الساحرة بالإضافة إلى حياتها البرية المتنوعة وتشتهر بأبرز الأطباق والمأكولات المختلفة ذات مذاق خاص وشهي.

أفضل اماكن سياحية في قبالا أذربيجان

هناك اماكن سياحية في قبالا أذربيجان تهم الكثير من محبي السفر والسياحة ومنها ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • شلال قبالا

من أفضل اماكن سياحية في قبالا أذربيجان ويجذب إليه الكثير من السائحين سنوياً، حيث يقع بقرية فاندام ويعد ضمن أبرز الشلالات الجبلية المتواجدة بها ويتدفق أعلى قمم جبال القوقاز وأطلق عليه اسم شلال الجمال السبع ويرجع هذا للطرق الجبلية السبعة التي يتوجب عليك المرور بها للوصول للشلال.

كما يمكن الاستمتاع بالذهاب إليه بفصل الصيف والربيع ويتواجد به بيت شاي بمرتبة خشبية خاصة لاحتساء الشاي بوسط صوت المياه المميز واللطيف ومشاهدة الشلالات بالخلفية.

  • بحيرة نهور

ضمن أفضل اماكن سياحية في قبالا أذربيجان التي تستحق زيارتك وتعد من أبرز المناطق الطبيعية والخلابة الساحرة بالمدينة وذات جمال فريد وإطلالة ساحرة على جبال القوقاز، إضافة إلى الهواء النقي و المياه المميزة واللامعة وصوت الطيور الناعمة من حولك وتجعلك تشعر بإحساس فريد من نوعه من الترفيه ويعد من أبرز الأماكن المثالية لمحبين الطبيعة والهدوء.

علاوة على ذلك يمكن ممارسة صيد الأسماك وركوب القوارب بجولات بحرية مميزة وممتعة بوسط الأجواء الطبيعية والساحرة التي لا تقاوم ويتيح لنا فرصة لالتقاط أبرز الصور الفوتوغرافية.

أبرز الأماكن السياحية بقبالا

هناك العديد من الأماكن السياحية البارزة بقبالا أذربيجان ومنها ما يلي:

  • مدينة ملاهي غابالا

من أبرز المدن الترفيهية بالهواء الطلق بالمدينة ومن أشهر الأماكن التي يستقطبها عدد كبير جداً من السائحين لزيارتها توا وصولها للمدينة وتقع بواحدة من أبرز الأماكن والمناطق بها، كما أنها مفتوحة طوال العام وتتناسب مع كافة الفئات العمرية سواء إذا كانت للكبار أو الصغار وألعاب ممتعه وشيقة خلال عطلتك بالمدينة.

  • نادي الصيد

وما يعرف باسم نادي قبالا للرماية ومن أبرز وأشهر الأماكن السياحية بالمدينة ويأخذ شكل منشأة في مستوى عالمي تقم بإعداد الرياضيين للمنتخبات الوطنية بالمدينة في الرماية والكاراتيه والملاكمة والتايكوندو والجودو وكرة القدم والكثير من أنواع الرياضات الأخرى.

إضافة إلى إتاحة النادي للرياضيين والمحترفين الحصول على أبرز المهارات بالرماية واختبار ثمانية باقات رياضية وخمسة مدمجة بالرماية بالوقوف إضافة إلى هذا ثلاثة صالان للبنادق والكثير من الأنشطة الرياضية الأخرى وملعب للرماية ويعد بمثابة مركز ترفيهي للترويج بالرماية كأحد أبرز أنواع الرياضة على المستوى الوطني بالمدينة بشكل عام.

أهم الأماكن الأثرية بقبالا

 أفضل اماكن سياحية في قبالا أذربيجان
قبالا اذريبجان

هناك مجموعة كبيرة من الأماكن الأثرية المعروفة بالمدينة ومنها ما يلي:

  • متحف غابالا التاريخي

من أهم المتحف السياحية بالمدينة ويتيح اكتشاف الكثير من المواد الأثرية والنقود و المخطوطات القديمة وعينات حديثة للفنون الوطنية وكتب نادرة على مر العصور وصنف ضمن أبرز اماكن سياحية في قبالا أذربيجان.

إضافة إلى ذلك الأثار التاريخية والظروف الجغرافية والكثير من الأمور التي يمكن مشاهدتها بداخل معرض أُقيم بالهواء الطلق بداخل ساحة المتحف.

  • مركز قبالا الأثري

يقع المركز بقرية شخور بالمدينة وواحد من أهم المواقع الأثرية الشهيرة بشكل عام وتم بناؤه فوق انقاض المدينة القديمة والعاصمة المبكرة، كما يمكن الاستمتاع بالعديد من الأشياء الممتعة به.

ومن أبرزهم اكتشاف الكثير من الأمور التي تعود للقرن الرابع ما قبل الميلاد والتعرف على تاريخ المدينة المميز والغني بالإضافة إلى العثور على جدران القلعة القديمة كما أنه من أبرز وأروع المعالم الأثرية المعروفة على مستوى العالم.

  • مسجد قبالا

من أبرز المزارات السياحية بالمدينة وتم افتتاحه بعام 2013 ميلادي ويوفر لنا جولة سياحية ممتعة لاكتشاف الطراز المعماري الفريد من نوعه ومشاهدة الزخارف الإسلامية المميزة والنقوش القرآنية المذهبة ويعد بمثابة لؤلؤة معمارية مميزة مليئة بالإبداع ويذهب إليه الكثير من السياح بزيارتهم للمدينة.

  • قرية نيج

موطن للعدد كبير من السكان وتقع بمسافة تزيد عن 20 كيلو متر جنوب غرب المدينة وتعتبر من أبرز الأماكن السياحية الهادئة التي يوصى بزياراتها في خلال زيارتك للمدينة لكافة محبين الطبيعة والهدوء كما تتيح فرصة لاكتشاف الثقافة والتاريخ من حولك والتعرف على العادات والتقاليد الغريبة.

كما أنهم لا يزالون يتحدثون بلغة مهددة بالانقراض وهي بالأساس نفس لغة الألبان القدماء لا يفوتك زيارة هذه القرية التراثية المميزة كونها من أهم القرى السياحية بالمدينة.

  • نهر تاميراباران

تضم قبالا العديد من المناطق السياحية والمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة ومن أفضل أماكن سياحية في قبالا أذربيجان نهر تاميراباران كوداوي، يحتوي على منظر ساحر وخلاب جعله من أبرز الوجهات السياحية الشهيرة بالمدينة.

ومن أبرز المعالم التي يتميز بمياهه الصافية وأجوائه المحببة لدى الكثير والتي جعله من أكثر الأماكن شهرة بها لقضاء أوقات مثالية ومميزة بالهواء الطلق والماء اللامعة.

كما يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية والممتعة بأحضان الطبيعة مثل التجول لمسافات طويلة بامتداده والجلوس والتأمل بطبيعتها والخلابة وركوب القوارب بجولات نهرية شيقة ومثيرة، كما يتواجد الكثير من المنتجعات والقرى السياحية على ضفافه.

أشهر الفنادق السياحية في قبالا أذربيجان

هناك بعض من الفنادق الأكثر شهرة يلجأ إليها مجموعه كبيرة من السياح بالمدينة ومنها ما يلي:

  • فندق قافقاز ريفرسايد

من أهم المنتجعات الفاخرة بالمدينة يقع بالقرب من المسجد الجديد ويتميز بإطلالة خلابة فريدة من نوعها لمشاهدة المدينة من حوله.

يتوفر به مذبح داخلي ومطعمان ومذبح خارجي ويتوفر به بوفيه خاص للإفطار والكثير من الخدمات المجانية ومواقف خاصة للسيارات مجاناً ومراكز اللياقة البدنية مفتوحة 24 ساعة.

توفير كافة وسائل الراحة المجانية بغرفتك وأجهزة تلفاز ومجففات الشعر وكافة اللوازم استخدامك بالغرفة مجاناً.

  • فندق قفقاز كارفانساراي

يقع بالقرب من المسجد الجديد وقريب أيضاً من حديقة الملاهي يتوفر به الكثير من المرفقات المجانية والخدمات، كما يتوفر به مطعم ومذبح داخلي وبوفيه للإفطار وخدمات واي فاي مجانية ومواقف للسيارات وحمامات سباحة ومراكز للياقة البدنية مفتوحة طوال اليوم.

أفضل المطاعم بقبالا أذربيجان

من أهم المطاعم التي يلجأ إليها الكثير من السياح بالمدينة ما يلي:

  • مطعم قبالا خانلار

من أكثر المطاعم شهرة ويتميز بتنوع أطباقه التي ترضي كافة الزائرين والطبيعة الخلابة المحيطة بالمطعم من غابات الساحرة والمميزة وبحيرات مذهلة، لذلك يعد ضمن أكثر المطاعم التي يلجا الكثير من السياح سواء إذا كان من الغرب أو سياح عرب.

  • Cas pian baliq evi

من أهم المطاعم الفاخرة بالمدينة ويتميز بتقديم لتشكيلة كبيرة وواسعة من الأطباق المحلية والمتنوعة بوسط خدمة مميزة وذات تصميم مريح وراقي وحصل على التصنيف الثاني كأحد أبرز المطاعم بالمدينة.

إضافة إلى تقديمه للأطباق الهندية والمتنوعة وخدمة مميزة للديكور مرتب يبعث الراحة في روحك لأجمل تجربة بتناول الطعام وسط هدوء الطبيعة الخلابة.

بختام مقالنا هذا من موقع كماليات نود ان نكون قدمنا كل ما هو متعلق حول اماكن سياحيه في قبالا أذربيجان بشكل مبسط وتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى