سياحة

اجمل الاماكن في اذربيجان

اجمل الاماكن في اذربيجان التي يبحث عنها عدد كبير من السياح حول العالم، حيث أن مدينة اذربيجان تعتبر واحدة من المدن السياحية العظيمة على مستوى العالم، وهذا لما تتمتع به من طبيعة خلابة ومميزة، ومعالم أثرية مختلفة عن أي مدينة أخرى، وأكثر السياح الوافدين لها هم السياح العرب، وتتزايد أعداد السائحين كل سنة عن السنة السابقة، وفي الماضي كانت غير معروفة بشكل كبير، وخلال الفترة القليلة الماضية بدأت شمس هذه المدينة في الظهور بين جميع المدن السياحية الكبرى.

اذربيجان
اذربيجان

اجمل الاماكن في اذربيجان

هناك الكثير من اجمل الاماكن في اذربيجان التي يذهب إليها عدد كبير من السياح ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي:

  • مدينة قوبا

تعتبر مدينة قوبا واحدة من اجمل الاماكن في اذربيجان وهي تعد منطقة سياحية، وهي تتواجد في شمال البلد، ويتواجد بها العديد من المباني والمعابد الأثرية والتي مر على بناءها ألاف من السنوات، وبعض المعالم تعود العصور الوسطي.

أشهر ما يميز هذه المدينة أنها تحتوى على طبيعة خلابة، فيتواجد بها الكثير من الغابات والأشجار، وبها عدد كبير من المناطق الحبلية، ومن أشهر الجبال بها حبال القوقاز التي يذهب لها الجميع من شتي أنحاء العالم، وذلك لأنه عند الصعود لقمة هذه الجبال تري جمال المدينة بأكملها.

تاريخ هذه المدينة مميز حيث أنه تم ذكر اسمها في العديد من كتب المؤرخين والجغرافيين على مستوى العالم، كما أنه زارها العديد من المستشرقين الأجانب.

  • مدينة باكو

هذه المدينة هي اجمل الاماكن في اذربيجان، وذلك يعود إلى أنها العاصمة لهذه البلد، فنرى أن هناك تداخل كبير بين المباني والعقارات الحديثة وعلى طراز متطور والمباني القديمة والأثرية، وهذا المزيج يعطي مظهر مميز.

يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لها بسبب التداخل بين حضارة العصور الوسطي وحضارة الوقت الحالي، وذلك لأن هذا التداخل يعطي شعور بالراحة الكبير.

  • مدينة غابالا

واحدة من أقدم المدن التي تتواجد في اذربيجان، فهي تضم عدد كبير من الغابات الخضراء والتي تحتوى على أشجار من الجوز والكستناء، واحتوى أيضاً المدينة على الكثير من الأماكن الأثرية الشهيرة.

المناخ الذي يتواجد في هذه المدينة مميز عن باقي البلد، وذلك لأنه معتدل طوال العام، وذلك بسبب الطبيعة الخلابة والأشجار في جميع الأماكن، ووسط هذه الأشجار تتواجد الكثير من الشلالات والجبال التي تعطي مظهر مميز.

هناك أسطورة تقول أن هذه المدينة كانت عاصمة لالبانيا في القرن الرابع الميلادي، ومن المتوقع صدق هذه الأسطورة بسبب ظهور معالم البانيا على البوابة الخاصة بهذه البلد حتى الأن.

منذ أن تم تأسيس هذه المدينة حتى نهاية القرن ال18 كانت من أهم المدن التجارية في العالم، وكان يتواجد بها الكثير من الحرف الغير متواجدة في باقي المدن، ويظهر هذا من خلال الحفريات.

  • البلدة القديمة

واحدة من أقدم الأماكن في البلد، وهي واحدة من المدن الحجرية يذهب لها جميع السياح، ويتضح من الأبنية العريقة أن هذه المدينة كانت عظيمة منذ العصور القديمة واستمرت عريقة حتى العصور الوسطي.

يتواجد بها العديد من الأسوار العالية والمباني والقلاع التي يعود أصلها لعصر ما قبل الميلاد، وبها العديد من الأماكن التي تدل على أنها مرت على عديد من الحضارات، ولهذا تم تصنيفها بأنها اجمل الاماكن في اذربيجان.

مرت هذه البلد على حضارة العصور القديمة جدا والعصور الوسطي واستمرت في التقدم إلى أن جاءت العصور العثمانية والإسلامية والفتوحات، وقد أثرت جميع الحضارات بها من خلال الطابع المميز.

اشهر-الاماكن-في-اذربيجان
اشهر-الاماكن-في-اذربيجان

أفضل الأماكن في مدينة اذربيجان

يتواجد الكثير من الأماكن التي تم تصنيفها بأنها اجمل الاماكن في اذربيجان، وتكون من ضمن هذه الأماكن ما يلي:

  • المنتزه الوطني أبشيرون

يتواجد هذا المنتزه في البلدة القديمة، وتبلغ المساحة الخاصة به 783 هكتار، ولهذا تم تصنيفه بأنه  أكثر المنتزهات في البلدة، ويعتبر من الأماكن المحمية من البلدة.

يتواجد بهذا المنتزه عدد كبير من الحيوانات والطيور، ومنها ما هو نادر ومنها ما هو متواجد بكثرة في الطبيعة، ولكن الكثرة هي للحيوانات التي قربت على الانقراض أو ذات الشكل الغريب.

يحتوى المنتزه على منطقة رملية ومنطقة عشبية، كما أنه يتواجد بها منطقة مائية، ويمكنك أن تزوره في أي وقت ولكن أفضل الأوقات هو شهر سبتمبر.

  • مدينة غانجا

تلقي هذه المدينة باسم مدينة الشعر، وهذا يعود لشاعرنا العظيم وهو نظامي جنجافي، وهو كان مشهور في الحملات والملحمات الفرنسية بدرجة كبيرة، تعتبر من المدن البعيدة عن العاصمة وبالرغم من ذلك إلا أن هناك عدد كبير من السياح يذهب لها.

يقول البعض أن اسم هذه المدينة يدل على القوة والعظمة، ويتم استخدام اسم هذه المدينة في بعض طبقات الدرجة المخملية.

الحقيقة أن المدينة بعيدة عن هذا الاسم بشكل كبير، وذلك لأنه تم تأسيسها على يد الخلفاء المسلمين، وقد انتشر بها الإسلام منذ أول مره، كما أن الطبيعة الخاصة بها مميزة ومختلفة تكون مناسبة مع الشعراء.

معالم اذربيجان
معالم اذربيجان

أفضل الأماكن السياحية

يتواجد الكثير من الأماكن السياحية في هذه المدينة، وذلك لأن أصلها مدينة سياحية عريقة، وتكون من ضمن هذه الأماكن ما يلي:

  • بحيرة جويجيل.

تتميز هذه البحيرة بالمياه الصافية الخالية من أي شوائب، كما أن المنظر الذي تتواجد به البحيرة مميز فالسماء تكون صافية من فوقها تعطي مظهر جذاب ومختلف عن أي مكان.

عندما تريد أن تذهب لهذه البحيرة يفضل أن تذهب في منتصف شهر الربيع، وذلك كي تكون السماء صافية وكذلك المياه وتستمتع بجمال البحيرة، العيب الوحيد الذي يتواجد في هذه البحيرة أنها بعيدة عن المدينة.

  • قرية النفتالين

تعتبر هذه المصدر الأول الذي تحصل منه البلد على الزيوت الطبيعية، ويعود الأمر إلى ألف سنة أو أكثر، ويري البعض أن عملية العلاج من خلال النفط تعتبر من أكثر العلاجات التي تساعد في التخلص من المشاكل العصبية.

يمكنك أن تذهب لها في حالة أنك ترغب في صنع سياحة علاجية فهي تعتبر من أفضل الأماكن في البلد.

  • شيكي

من أقدم المدن التي تتواجد في الدولة، وعدد السكان بها قليل فهم لم يتجاوزوا 60 ألف نسمة، فهي منطقة جبلية، ونرى أنه بالرغم من هذا فهي حصلت على اهتمام جميع تجار الحرير في العالم.

يتواجد بها عدد كبير من الأماكن السياحية كما أنه يتواجد الكثير من المساجد ويمكنك أن تذهب لأي منهم، وفي حالة أنك تحب الطبيعية يمكنك أن تذهب الشلالات فهي تعطي مظهر مميز للبلد، وهناك جسور بالقرب من الشلالات.

يحب في هذه البلد أن تأخذ معك سائح، وذلك لأنه أي شخص لا يعلم طبيعة البلاد يمكن أن تحدث به مشاكل بسبب الطبيعة الجبلية الخاصة بهذه المدينة.

  • شاملي

واحدة من أهم المدن السياحية التي تتواجد في هذه الدولة، ولكنها تندرج أسفل السياحة العلاجية، يتواجد بها المياه الساخنة والتي تعود نشأتها لأكثر من 2000 سنة.

ليست من المدن البعيدة عن العاصمة فالمسافة بينها وبين العاصمة ساعتين فقط، وهي تحتوى أيضاً عزو عدد من القلاع يمكنك أن تذهب لها.

في الختام نكون قد تعرفنا على اجمل الاماكن في اذربيجان، توصلنا أن هذه المدينة هي واحدة من المدن الإسلامية التي تم فتحها على يد المسلمين، ونرى أن بها عدد كبير من المعالم التي تدل على ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى