مطبخ

وصفة الدجاج المقرمش على طريقة نادية السيد

يقوم الكثير من الأشخاص بالذهاب إلى المطاعم، والفنادق لكي يقوموا بتناول الدجاج المقرمش، وذلك لأنها تتميز بجمال طعمها، وكذلك أيضًا هي من الاكالات الشهية جدًا.

ولكن يمكنك القيام بتحضير مثل هذه الوجبة داخل منزلك حتى توفر المال والوقت، وكذلك أيضًا لكي تحافظ على صحتك من الاكالات خارج المنزل لذلك قامت الشيفة هبة السيد بشرح كيفية تحضير هذه الوجبة بمنزلك، ولهذا فقد جاء هذا المقال لعرض وصفة الدجاج المقرمش على طريقة نادية السيد.

الدجاج المقرمش سهل التحضير

يعد هذا الدجاج من الاكلات السهلة جداً التي يمكن تحضيرها في أي وقت بدون مجهود كبير، وبدون التكاليف الباهظة لذلك سنقوم بعرض مكونتها، وكذلك أيضًا طريقة تحضيرها في السطور التالية.

١-المكونات

  • يجب في البداية أن تقوم بإحضار فرخة كاملة، وتقوم بتقطيعها إلى ثمن أجزاء متساوية ووضعها في وعاء ووضعها على جانب.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإحضار كمية مناسبة من الحليب.
  • وبعد ذلك نقوم بتجهيز الملح، وكذلك أيضًا الفلفل الاسود، وأيضًا البابريكا بالإضافة إلى ذلك الكمون، وأيضًا الثوم البودر، وكذلك أيضًا والطحين، وأيضًا الكاري، وأخيرًا البصل البودر.

٢-طريقة التحضير

  • نقوم بغسل الفرخة بشكل جيد جدًا ثم بعد ذلك نقوم بسلخ الفرخة حتى يتم التخلص من جميع الجلد الذي يوجد عليها.
  • وبعد ذلك نقوم بفتح فتحات صغيره بداخل الفرخة حتى تدخل إليها التتبيلة التي يتم تحضيرها مسبقا ثم بعد ذلك نقوم بسكب اللبن فوق الفرخة بالإضافة إلى البهارات، ونقوم بترك  الفرخة داخل الثلاجة إلى ما يقرب من حوالي الاربع ساعات، أو أكثر من ذلك.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع الدقيق على الفرخة ورشة عليها جيد جدًا، وبعد ذلك نقوم بتنزيلها داخل اللبن مرة أخرى، ونرجع نضع عليها دقيق أخر، ولابد أن تغطى جيدًا بالدقيق.
  • ثم بعد ذلك نقوم بوضع الفراخ داخل الكثير من الزيت الذي يوضع على نار هادئة على البوتاجاز.
  • تكفي هذه الوجبة إلى ما يقرب من الثلاث أشخاص فقط، وهي تستغرق نصف ساعة أثناء الطهي بشكل جيد.

الدجاج المقرمش 

الدجاج المقرمش 

١-مكونات وصفة الدجاج المقرمش على طريقة نادية السيد 

يجب عليك أن تقوم بتجهيز ما يقرب من ثلاث أكواب دقيق، وأيضًا القليل من ما يسمى بالزنجبيل.

وكذلك أيضًا نقوم بتجهيز القليل من الملح، وكذلك أيضًا القليل من النشا، وكذلك أيضًا الفلل الاحمر الذي يكون حار، وأيضًا الفل الاسود، وكذلك الكاري بالإضافة إلى الماء، ويتم وضع الماء كلما نحتاج إليها.

وكذلك أيضًا نقوم بتحضير أوراك الفراخ، وغسلها بشكل جيد.

٢-طريقة تحضير التتبيلة الخاصة بالدجاج المقرمش على طريقة الشيفة نادية السيد

نقوم بإحضار حلة ثم نضع بها الدقيق، وكذلك أيضًا نضع بها الكاري، وأيضًا نضع بها الفلفل الاسود، وكذلك أيضًا الفلفل الحار، وأيضًا نقوم بوضع الزنجبيل، وكذلك أيضًا الملح ونقوم بخلطهم جيدًا.

وبعد ذلك نقوم بوضع الماء على هذا المكون، ونقوم بتقليبه جيدًا إلى أن يصبح خليط مزج، وكثيف أيضًا ثم بعد ذلك نقوم بوضعة على الفرخة إلى أن يتم تغطيتها بهذه التتبيلة بالكامل.

وبعد ذلك يتم وضع هذه الفرخة في هذه التتبيلة بمدة تتراوح من الساعة إلى الساعتين، ومن الأفضل القيام بتتبيل هذه الفرخة في المساء وتركها إلى الصباح حتى يتم تتبيلها بشكل جيد.

نقوم بوضع الكثير من الزيت على نار، وبعد أن يتم تسخين هذا الزيت بشكل جيد ويتم تخفيف النار ثم نقوم بتقليب الدجاج بداخل الطحين المتبقي من التتبيلة، ونقوم بوضعه داخل هذا الزيت الساخن.

ويجب عليك عدم القيام بتحريك الفراخ داخل المقلاة، وذلك حتى يتم قرمشتها.

وأخير نقوم بإخراج هذه القطع من الزيت، وتقديمها على السفرة مع وجود البطاطس، وكذلك أيضًا وجود الكاتشب، وغيرها من الاصناف التي  تفضلها على السفرة الخاصة بك.

تكفي هذه الوجبة إلى ما يقارب من السبعة أفراد، وتأخذ إلى ما يقرب من الساعة إلا ربع أثناء القيام بالطهي.

اصابع الدجاج المقرمش على طريقة نادية السيد

اصابع الدجاج المقرمش على طريقة نادية السيد

سوف نقوم في السطور التالية بعرض كيفية القيام بتحضير وجبة أصابع الدجاج المقرمش، وذلك لأنها واحدة من ضمن الواجبات الشهية، والتي يفضلها الكثير من الأشخاص.

المكونات 

يجب أن تقوم  باحضار إلى ما يقرب من أربع قطع من الجزء الذي يسمي الفيلية بداخل الفرخة.

مكونات خليط الطحين

يجب القيام بتجهيز كمية مناسبة من الدقيق، وكذلك أيضًا من الفلفل الذي يسمى الفلفل الحلو، وكذلك أيضًا تجهيز الكركم، وأيضًا الملح.

مكونات خليط البيض 

قم بإحضار ما يقرب من الثلاث بيضات، وكذلك أيضًا نسبة مناسبة من الحليب، وكذلك أيضًا كمية مناسبة من الملح، وأيضًا الفلفل الأسود.

مكونات خليط الكورن فليكس

لابد أن تقوم بإحضار نوع من الجبنة يسمى البارميزان، وكذلك أيضًا الجنة التي تسمى الرومي، وكذلك أيضًا يجب القيام بإحضار كمية مناسبة من ما يسمى بالجبنة الشيدر، وكذلك أيضًا نحضر الكورن فليكس بكمية محدودة.

مكونات صلصة الكريمة الحامضة

مكونات صلصة الكريمة الحامضة

يجب القيام بإحضار ما يقرب من المعلقتين من صلصة الصويا، وكذلك أيضًا من الخل بالسميك، وأيضًا القيام بتحضير البصل المقطع إلى أجزاء صغيرة جدًا.

وكذلك أيضًا القيام بإحضار الكزبرة الناعمة، وأيضًا ما يسمي بالكاتشب وأيضًا الكريمة، بالإضافة إلى ذلك القيام بإحضار الخيار الذي يكون مخلل وناعم، وأخيرًا نقوم بإحضار الثوم الناعم.

طريقة التحضير 

  • في بداية الأمر يجب القيام بجعل الفرن يسخن جيدًا تم نقوم بتجهيز وعاء ذو حواف قصيرة جدًا ومسحة من الداخل بالزيت ونتركها.
  • ثم نقوم بتقطيع ما يسمي بفليلة الفراخ على شكل اصابع.
  • وأيضًا نقوم بعد ذلك بمزج الفلفل الاسود، وكذلك الكزبرة، وأيضًا الطحين، ونقوم بمزجهم بشكل جيد جدًا.
  • وفى وعاء أخر نقوم أخذ بياضة البيض، ونضعها في هذا الوعاء ثم نقوم بوضع اللبن، وكذلك أيضًا الفلفل الاسود، ونقوم بتقليبهم أيضًا جيدًا حتى يصبح الخليط متناسق.
  • وبعد ذلك نقوم بطحن ما يسمى بالكورن فلكس، وإضافة الجبن علية، ويتم تقليبهم جيدًا.
  • نقوم بعد ذلك بوضع الاصابع الخاصة بالفراخ في مخلوط الدقيق، وبعد ذلك نقوم بإخراج الاصابع  الخاصة بالدجاج من الدقيق ثم يتم وضعها في مخلوط الكعك، وبعد ذلك يتم وضعها داخل الفرن، وتتراوح مدة استوائها إلى ما يقرب من الخمسة عشر دقيقة.
  • وأخيرًا يتم تقديم هذه الفراخ مع ما يسمى بصلصة الكريمة التي تكون حامضة.

كيفية تحضير صلصة الكريمة الحامضة

نقوم بإحضار وعاء ونقوم بوضع الخل به، وأيضًا الكاتشب، وكذلك ما يسمى بصلصة الصويا، وكذلك البصل بالإضافة إلى المخلل والكزبرة ونقوم بتقليبهم بشكل جيد جدًا حتى يتم الحصول على مزيج خشن.

وبذلك فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذي كان بعنوان وصفة الدجاج المقرمش على طريقة نادية السيد، والذي قمنا فيه بعرض مكونات وطرق تحضير وإعداد الدجاج المقرمش سهل.

وكذلك أيضًا قمنا فيه بعرض مكونات وطرق تحضير وأعداد دجاج مقرمش بالإضافة إلى ذلك فقد قمنا بعرض مكونات وطرق تحضير أصابع الدجاج المقرمش اتمني من الله عز وجل أن تستفادوا من هذا العرض وأن ينال أعجابكم وأن يحظى بأهتمامكم.

زر الذهاب إلى الأعلى