سيارات

سيارات جيب رخيصة

يبحث الكثير من الناس عن سيارات جيب رخيصة حيث تزدهر سيارات جيب صغير في هذه الأيام فإنها من أكثر السيارات كفاءة وكما أنها أرخص السيارات التي توجد في السوق وتعد سهلة جدا في التشغيل من نظيراتها ذات الدفع الرباعي الكبير وتعتبر سيارات جيب صغير سيارة مثالية للشباب وللعائلات الصغيرة سوف نتعرف في هذه المقالة على أفضل سيارة جيب صغيرة.

ربما يفيدك: سيارات جيب فخمه

سيارات جيب رخيصة

سيارات جيب رخيصة يوجد أنواع كثير جدا ومختلفة منها هذا النوع من السيارات وكل منها لها خصائص كثيرة تميزها عن غيرها وفيما يلي سوف نعرض أهم هذه الأنواع ومنها مازدا CX-5

  • تعتبر مازدا CX-5 واحدة من أرخص سيارات الجيب الصغيرة وأفضلهم في عام 2020 وهذا بفضل كفاءتها وبفضل أدائها في استهلاك الوقود حيث تحتوي على قائمة طويلة من المميزات القياسية التي تتضمن العديد من التقنيات التي تساعد السائق.
  • يمكنك بدء تشغيل السيارة عن طريق الضغط على زر وشاشة تعمل باللمس يصل قياسها إلى  ٧إنش و٤ سماعات وبلوتوث ومنفذي يو-اس-بي وراديو عالى الدقة بالإضافة إلى مميزات الأمانة والسلام مثل وجود كاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة النقاط  العمياء وتنبيه من وجود حركة المرور الخلفية  ونظام تكيفي لتثبيت السرعة والتحذير من الإصطدام الأمامي.
  • يتوفر محرك مازدا CX-5 2020 ب3 خيارات؛ محرك 4 اسطوانات بشاحن توربيني بقوة تصل إلى 227 حصاناً، محرك 4 اسطوانات بقوة 187 حصاناً، محرك ديزل توربو بقوة 168 حصاناً وتستهلك السيارة حوالي 9.41 لتر لكل 100كم عند السير بها في المدينة و7.59 لتر لكل 100كم في الطرق الخارجية يصل سعرها فيما يقرب من 94,498 ريال سعودي.
هيونداي توكسون  
هيونداي توكسون

سيارة جيب صغيرة هيونداي توكسون  

  • تعد هيونداي توكسون إحدى سيارات جيب رخيصة ومن أنواع السيارات الجيدة حيث تتمتع بمساحة ركوب تكون مريحة بشكل كبير حتى للبالغين كما أنها تمتلك أهم ميزة وهي أنها من أطول ضمانات السيارات الجديدة.
  • تتسع هذه السيارة عدد كبير من السيارات يصل ل5 أشخاص بشكل مريح في كل من المقاعد الأمامية والخلفية كما يوجد مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لكي تعمل على تثبيت مقاعد الأطفال ويوجد حبل علوي للمقعد المتوسط.
  • تتمتع هيونداي توكسون بوجود نظام الترفيه ونظام المعلومات ويكون سهل الاستخدام فيعمل بشاشة تعمل باللمس يصل قياسها إلى 7 إنش وتطبيقات أندورويد و آبل كار بلاي و٦ سماعات أوتو وفتحة سقف بانورامية بالإضافة إلى ميزات الأمان المتنوعة والمتعددة التي تتميز عن غيرها من السيارات.
  • تتوفر هيونداي توكسون 2020 بمحرك 4 اسطوانات تصل سعته إلى 2 لتر بقوة 161 حصاناً مع وجود ناقل الحركة الأوتوماتيكي ب6 سرعات.

جيب ام سي تيرين  

تعد سيارات جيب رخيصة من بين أكثر السيارات انتشارا وأكثها عرضة للبيع لأنها تقدم متعة قيادة عالية الجودة والمظهر العضلي لسائقي الطرق الصعبة ولكن بدون ارتفاع فيسعر الشراء وفيما يلي سوف نتحدث عن جيب ام سي تيرين 2020:

مقالات ذات صلة
  • تتميز جيب ام سي تيرين بأنها واحدة من أرخص جيب صغير وتتوفر بمجموعة رائعة من ميزات الأمان القياسية، كما أنها تتسع ل5 أشخاص  وتأتي هذه السيارة بنظام المعلومات ونظام الترفيه سهل جدا في الاستخدام.
  • تتوافق جيب ام سي تيرين مع تطبيقات أندورويد وآبل كار بلاي أوتو و ٧ سماعات و6 منافذ يو-اس-بي بالإضافة إلى مجموعة من ميزات الأمان والسلامة بما في هذا؛ التحذير من الإصطدام الأمامي والتحذير من أن تغادر المسار وكاميرا الرؤية الخلفية والمصابيح الأمامية التي تتميز بأن لها شعاع عالي تلقائي.
  • تتوفر هذه السيارة بمحرك 4 اسطوانات بقوة تصل إلى 170 حصاناً مزود بشاحن توربيني وتكون بناقل حركة أوتوماتيكي ب9 سرعات كما أنها تستهلك فيما يقرب من 9.05 لتر ل 100كم في المدينة و7.84 لتر ل 100كم في الطرق الخارجية، يكون سعر هذه السيارة حوالي 93,785 ريال سعودي.

جيب رانجلر  

تعد جيب رانجلر من أفضل سيارات جيب رخيصة وفيما يلي سوف نعرض أهم المعلومات عن هذا النوع من السيارات:

  • تتفوق سيارة جيب رانجلر على سيارات منافسة من ضمن فئتها من جانب القيادة على الطرق الصعبة والوعرة والعديد من ميزات الامانة والسلام مثل؛ نظام المعلومات والترفيه Uconnect فهذا النظام سهل جدا في الاستخدام، فهو يعمل بشاشة تعمل باللمس قياسها يصل إلى  5 إنش وتستجيب بسرعة للمدخلات.
  • يوجد أيضا في هذا النوع من السيارات نظام تكيفي لتثبيت السرعة وأقفال للأبواب وبلوتوث ويمكن بدء التشغيل بضغطة زر واحدة ونوافذ كهربائية بالإضافة إلى مراقبة النقاط العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية والتحذير من الإصطدام الأمامي.
  • تتوفر جيب رانجلر  ب3 خيارات محرك؛ محرك V6 بسعة 3.6 لتر بقوة 285 حصاناً ومحرك توربيني بسعة 3 لتر بقوة 260 حصاناً ومحرك V6 بسعة 2 لتر بقوة 270 حصاناً جميعها مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات وتستهلك حوالي ٨.١١ لتر لكل 100كم عند السير بها في الطرق الخارجية و 10.69 لتر لكل 100كم في المدينة يكون سعر هذه السيارة حوالي 106,146 ريال سعودي.

سيارة جيب صغيرة

نيسان روج  

تعد نيسان روج من أجود وأفضل سيارات جيب رخيصة في سوق السيارات وفيما يلي سوف نعرض أهم التفاصيل عن هذا النوع من السيارات:

  • تتميز سيارة نيسان روج  بأنها من أحد سيارات جيب صغيرة نيسان بتصنيف قائمة سخية وموثوقية جيدة، حيث تحتوي على الكثير من المميزات سواء من ناحية الأمان والسلامة أو من ناحية الجودة والأداء والسرعة
  • يعد من أهم ميزات هذه السيارة هي الأمان القياسية وتتسع مساحة كبيرة من الحمولة حيث كابينها المريحة يمكن أن تتسع ما يقرب ل5 أشخاص كما أن مقاعدها الخلفية تحتوي على مجموعتين من موصلات  LATCH ويوجد حبل علوي في المقعد المتوسط.
  • تتوفر نيسان روج  بنظام المعلومات ونظام ترفيه سهل في الاستخدام بأدوات تحكم مادية يتوفر بشاشة تعمل باللمس يصل قياسها إلى 7 إنش تكون متوافقة مع تطبيقات أندورويد و آبل كار بلاي أوتو ويوجد٦ سماعات وراديو خلال الأقمار الصناعية.
  • بالإضافة إلى هذا هناك ميزات لهذه السيارة مثل توافر السلامة والأمان بما في ذلك؛ كاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية والتحذير من الإصطدام الأمامي.
  • إن نيسان روج  تتوفر مزودة بمحرك له 4 اسطوانات بقوة تصل إلى ١٧٠ حصاناً مع وجود ناقل حركة أوتوماتيكي يتغير بشكل مستمر وتستهلك نحو 9.05 لتر ل 100كم عن استخدامها في المدينة و7.13 لتر ل 100كم عند السير بها في  الطرق الخارجية
  • يبلغ مساحة السيارة حوالى 39.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية وربما ان تصل إلى 70 قدم مكعب عند القيام بطي المقاعد الخلفية كما يوجد أيضاً باب خلفي يعمل بالكهرباء بدون أن يتطلب منك أن تستخدم اليدين.

وهنا قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا عن سيارات جيب رخيصة نتمنى أن نكون قد قدمنا بعض من المعلومات المهمة عن هذا الموضوع بصورة تفصيلية ومبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى