سيارات

انواع سيارات جيب كومباس

 انواع سيارات جيب كومباس مختلفة ومتعددة ويوجد منها الكثير فإن سيارة جيب تتميز بان لها تصميم هندسي مميز ورائع يشبه الصندوق فهي واحدة من السيارات الرياضية التي لها دفع رباعي مميز وقوي فلقد تم القيام بتصنيع هذا النوع من السيارات لأول مرة بهدف الاستخدامات الحربية والعسكرية ولم تستمر الكثير من الوقت.

الا أن تم تصنيعها بشكلها المدني للجميع، إن الشركة التي تمتلك هذا النوع من السيارات هي شركة أمريكية تدعى شركة كرايسلر للسيارات منذ عام ١٩٨٧ ومن أشهر سياراتها جيب كومباس ورانجل وشيروكي.

ربما يفيدك: سيارات جيب رخيصة

انواع سيارات جيب كومباس

يبحث الكثير من الناس عن انواع سيارات جيب كومباس وفيما يلي سوف نقدم نبذة مختصرة عن هذا النوع من السيارات :

  • تعد سيارة جيب كومباس Jeep Compass هي السيارة الأكثر شيوعا لسيارات جيب، إذ مكث تصنيعها من عام 2007 إلى أحدث إصدار في عام 2021، وهي عبارة سيارة رياضية لها دفع أمامي أو رباعي ولها خمسة مقاعد مع نظام أندرويد أو apple لقيادة شيقة وشاشة تعمل باللمس مقاسها 7 إنش.
  • كما أنه يمكن التنقل بين الناقل اليدوي والناقل الأتوماتيكي، ومحركها في كل الإصدارات لا يقل عن 2000cc.
  • لا توفر سيارة جيب كومباس أداء متميز بين المنافسين لكنها ما زالت سيارة رياضية لها العديد من الاستخدامات وتتميز بضوابط معلومات وترفيه سلسة الاستخدام والرحابة من أماكن الجلوس
  • إن ما يعيب هذه السيارة هو المحرك الضعيف وأرقام الأميال والمعالجة الباهتة التي تقطعها بالوقود بصورة هامشية ومساحة التحميل الأقل من المتوسط.

فئات سيارات جيب كومباس

فئات سيارات جيب كومباس

هناك العديد من انواع سيارات جيب كومباس فمنها سيارات سبورت وليمتد وتريل هوك ولاتيتيود وسيارات لها امكانياتها العالية تصاميمها الفذة وفيما يلي سوف نعرض أهم فئات هذه السيارات:

  • فئة سبورت

يبدأ سعرها من 26،390 دولار وتحتوى على واجهة Uconnect للترفيه والمعلومات على شاشة تعمل باللمس وستيريو مكبرات صوت، أندرويد أوتو ، نظام أبل كاربلاي اللاسلكي ، ثلاثة مخارج USB، بلوتوث والتعرف على الصوت.

وتحتوى على مجموعة من المميزات الأخرى القياسية منها تنجيد القماش وتتوفر المقاعد الأمامية التي تكون قابلة للتغيير بشكل يدوي في ستة اتجاهات.

يعد هذا النوع من أفضل انواع سيارات جيب كومباس حيث يضم الكثير من أنظمة السلامة قياسية مثل تنبيه حركة المرور الخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، الفرملة التلقائية للطوارئ الأمامية، التحذير من الاصطدام الأمامي، التحذير من مغادرة المسار، مراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الممر.

  • فئة Latitude

انواع سيارات جيب كومباس كثيرة ومختلفة ومنها هذه الفئة التي يبدأ سعرها من 28،780 دولار بالإضافة إلى الدخول عن قرب بدون مفتاح تتميز بوجود تنجيد من القماش والفينيل ولها مصابيح ضباب ومقبض تبديل مغطى بالجلد.

  • فئة لاتيتيود لوكس

يبدأ سعرها من 31،490 دولار  يحتوى هذا الطراز على شاشة باللمس مقاسها 10 بوصة وكما أنه يمكن تشغيل هذه السيارة عن بعد، توجد مجموعة من الأدوات الرقمية يصل مقاسها إلى 7 بوصات، يوجد تنجيد جلدي، ومقعد سائق كهربائي قابل للتغيير  في ثماني اتجاهات ومرأة الرؤية الخلفية تتميز بالتعتيم التلقائي.

  • فئة ليمتد

هناك العديد من انواع سيارات جيب كومباس ياتي هذا الطراز بسعر 33290 دولار بالإضافة إلى وجود نظام تثبيت السرعة التكيفي ومجموعة من أجهزة استشعار التي تخص وقوف السيارات الخلفية ومساحات الزجاج الأمامي التي تكون حساسة للمطر

تصل تكلفة حزمة Driver Assist Group 1 فيما يقرب من 2،295 دولار وتشتمل على مستشعرات وقوف السيارات الخلفية والامامية ومساعد الركن العمودي والمتوازي  وشحن الجهاز اللاسلكي وقوف السيارات المحيطي ونظام كاميرا والتعرف على إشارات المرور

يبلغ ثمن حزمة Elite Group حوالي 2995 دولار مع لمسات خارجية وداخلية سوداء وإعدادات ذاكرة مقعد السائق، نظام ملاحة، باب خلفي بدون استخدام اليدين، مقعد راكب قابل للتعديل كهربائيا بثماني اتجاهات،  مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.5 بوصة ومقاعد خلفية مدفأة مصابيح ضباب LED ومخرج USB إضافي.

  • فئة تريل هوك

انواع سيارات جيب كومباس تبدأ فئة Trailhawk بسعر 33505 دولار وتأتي مزودًا بنظام الدفع الرباعي Jeep Active Drive Low والذي يشتمل على التحكم في نزول التل، ألواح انزلاقية إضافية،  نظام تعليق للطرق الصعبة ويوجد خطافان للقيام باستخدامهما في عملية الجر.

  • فئة High Altitude

إن هذا  الطراز High Altitude يكون سعره فيما يعادل 35،985 دولار ويتضمن لمسات خارجية سوداء وبعض من اللمسات الداخلية ويشتمل أيضا على مصابيح أمامية أوتوماتيكية لها شعاع عالي ومجموعة من المصابيح الأمامية LED وكما أنها تضيف مجموعة Elite Interior Group High Altitude ( 1،495 دولار ) إعدادات ذاكرة مقعد السائق ويوجد باب خلفي بدون استخدام اليدين ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائيا له ثماني اتجاهات ومقاعد خلفية متميزة مع وجود مدفأة ومخرج USB إضافي.

الوان كومباس الجديدة

الوان كومباس الجديدة

انواع سيارات جيب كومباس كثيرة ومتميزة وبناء على ذلك فهناك ألوان كثيرة ومختلفة وتتميز بشكلها الجذاب وفيما يلي سوف نعرض أهم هذه الألوان:

  • تتوفر سيارات جيب كومباس 2022  بالعديد من الألوان الخارجية مثل ( الكريستال المعدني الجرانيت، بيلت لامع فضي كلير كوت، أبيض ناصع البياض كلير كوت، الماس الأسود الكريستال اللؤلؤي ، أحمر مخملي بيرل كوت،الليزر الأزرق بيرل كوت)
ربما يفيدك: سيارات جيب فخمه

محرك جيب كومباس

لقد قامت شركة جيب بالإعلان عن إطلاق طراز جيب كومباس وفيما يلي سوف نعرض أهم خصائص محرك هذا الطراز الجديد من السيارات:

  • يتميز المحرك بأنه واحد من المحركات القوية جدا ويمكن أن يعتمد على نظام الدفع الرباعي وتظهر بتصميم رياضي عرضي ذات قوة اكثر مما سبق فهي مزودة بوسائل الراحة والأمان المختلفة.
  • تستمد جيب كومباس القوة التي تتميز بها من المحرك حيث سعته تصل إلى ٢.٤ لتر كما أنه متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ويتكون من ٨ سرعات.
  • وله شاحن تيربو رباعي الاسطوانات ومن أهم ما يميزه أن له عزم دوران يصل إلى ٢٣٣ نيوتن متر.

الفرق بين جيب كومباس موديل ٢٠٢٢و ٢٠٢١

جيب كومباس

جيب كومباسهناك إصدارات كثيرة جدا ومختلفة من سيارات جيب كومباس فلكل إصدار مميزات تميزه عن الآخر لان شركة جيب تعمل دائما على تطوير إصداراتها وإضافة الكثير من المميزات وفيما يلي سوف نوضح الفرق بين البعض منهم:

  • عندما نقارن بين النوعين من السيارات نجد أن إصدار ٢٠٢٢ يأتي بشكل قياسي مع وجود أبل كاربلاي، راديو ستايلات.
  • التحذير من الاصطدام الأمامي، أندرويد أوتو، مراقبة النقطة العمياء، مساعدة المسار، كشف المشاة، التحذير من مغادرة المسار والتنبيه الخلفي لحركة المرور.
  • جيب كومباس ٢٠١٩ لقد تم في هذا العام إضافة شاشة باللمس لها مقاس ٧ بوصة وكما أنه أصبح إمكانية التحكم التكيفي مع ثبات السرعة المتوفرة ولقد إصدار عدد محدود من upland إلى تشكيلة هذه الفئات.
  • ولكن فيما يخص جيب كومباس ٢٠٢١ فلقد تم إصدار الذكرى السنوية الثمانين للمرة الأولى ولقد تم توقف ناقل الحركة اليدوي.
  • وفي عام ٢٠٢٢ تم إضافة العدد من الميزات المتوفرة والقياسية ونظام تعليق محسن ووجود شاشة تعمل باللمس وتصميم محدث.

 

في ختام مقالنا نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول انواع سيارات جيب كومباس بشكل مبسط وتفصيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى