سيارات

سيارات جيب فخمه

سيارات جيب فخمه ذات التصميم المتميز والذي أشبه ما يكون بالصندوق فلقد تم تصنيع هذه السيارات لأول مره بهدفه للصدمات الحربيه والعسكرية ثم لم تلبس كثيرا وأصبح يتم تصنيعها بشكلها المدني لعامة الناس وهي واحدة من السيارات الرياضية التي تتميز بأن لها دفع رباعي قوي ومميز والشركه التي تمتلكها تسمى كرايسلر منذ عام 1987 وهي عبارة عن شركة أمريكيه ومن أشهر  السيارات التي قامت بانتاجها هي جيب جمباز وجيب شروكي بالإضافة إلى جيب رانجلر وقد حققت مبيعات ضخمة منذ عام 2016.

سيارات جيب فخمه

تنوعت سيارات جيب فخمه ما بين الشاحنات والسيارات الرياضية، ذات التصاميم العجيبة والإمكانيات العالية وفيما يلي سوف نقوم بعرض بعض المعلومات المهمة عن أنواع سيارات جيب الضخمة:

  • سيارة جيب كومباس Jeep Compass

تعرف هذه السياره بأنها السياره الأكثر انتشارا وشهرة بالنسبه لسيارات جيب حيث امتد تصنيعها منذ عام 2007 الى أحدث إصدار تم انشاءه منذ عام 2021 وهي عبارة عن سيارة رياضية لها دفع أمامي أو دفع رباعي

مقالات ذات صلة

وتحتوي على خمسة مقاعد مع وجود نظام أبل او نظام أندرويد لقياده شيقه وممتعة للغايه وتوجد شاشه تعمل باللمس بالاضافة إلى وجود محركات في جميع الاصدارات والتي لا يقل عن 2000cc كما أنها تتميز بوجود إمكانية الانتقال بين الناقل الاوتوماتيكي والناقل اليدوي.

سيارة جيب كومباس Jeep Compass
سيارة جيب كومباس Jeep Compass
  • سيارة جيب رينجاد Jeep Renegade

إن هذا نوع من السيارات هو عبارة عن سيارة رياضية تم تصنيعها أول مرة منذ عام 2015 وقد تم إنشاء أحدث إصدار منها منذ عام 2021 والذي يتميز بوجود خمسة مقاعد ومحرك سعته

2400cc كما أنها تحتوي على استهلاك وقود اعتيادي ومن المميز أنها تتوفر بألوان جذابة مثل اللون الأزرق البحري واللون الاحمر كما انها تحتوي على دفع رباعي مع وجود تسع سرعات متعددة وقوه تصل إلى 180 حصان.

  • سيارة جيب رانجلر Wrangle

تعد هذه السيارة من أحدث سيارات جيب فخمه وهي سيارة حريبة، حيث صنعت لاول مره منذ عام 1941 وكانت تمتلك خاصية ذات الدفع الرباعي وتم تصنيعها لكي تعمل على مساعدة الجيش الامريكي أثناء الحرب العالمية الثانية ثم تم تصنيعها مره أخرى في عام 1945 لعامة الناس فكان يقوم المزارعون بشرائها لكي تعمل على مساعدتهم في الطرق الزراعية الصعبة

لقد تم اصدار تحديث منها حيث كانت تستعمل ناقل الحركي أوتوماتيكي وكان لها تصميم مريح بشكل أكثر فعالية ثم تم اعتماد الجيل الاول من هذا النوع من السيارات منذ عام 1987 وتأتي ببابين مع وجود خمسة مقاعد كما أنه يمكن أن تقوم بإزالة سقفها مع الزجاج أو الابواب.

لقد تم تصنيع إصدار 2021 منها بوجود مدخل هايبرد جديد حيث تزيد قوته إلى حوالي 285 حصان ومحرك سعته 3600 كما انه يوجد ست سرعات مختلفة.

  • شاحنة جيب جلاديتر Jeep Gladiator

هذا النوع وهي من فئة الشاحنات، لقد تم تصنيعه أول مرة منذ عام مع وجود محرك يعمل على الديزل تصل سعته الى3600cc وهي ذات دفع رباعي ويوجد أبواب يمكن إزالتها وسقف متحرك مع وجود ناقل حركة أتوماتيكي أو يدوي ولكن هذا النوع غير اقتصادي في استهلاك الوقود حيث يستهلك كمية كبيرة تصل إلى لتر واحد لكل 8 كيلو متر بشكل تقريبي.

زيادة الطلب على السيارة

زيادة الطلب على سيارات جيب فخمه لأسباب عديدة جدا ومن أهمها ما يلي:

  • إن كثرة الطلب على السيارة تدل على ثقة كبيرة من العملاء فيها فلذلك لا تحتاج الشركة إلى خفض سعر منتجها.
  • توجد قاعدة في السوق يطلق عليها ” الطلب والعرض ” فكلما يزداد الطلب على منتج معين في السوق كلما كان سعر هذا المنتج أعلى حتى و إن لم يكن هو الأفضل في السوق وهذا هو نفس الأمر مع سيارات جيب.
  • تتميز سيارات جيب بأن لها شعبية كبيرة خاصة مع بعض الموديلات مثل جيب واجونير و التي تتوفر بوجود أبواب قابلة للإزالة وبوجود فتحات كبيرة في الحجم أمامية في المصد ويوجد غطاء للمحرك .
  • تحاول شركة جيب أن تعمل على انخفاض حجم المبيعات مع الاستمرار في الطلب المرتفع وهذا الأمر هو ما يجعل التجار لهذا النوع من السيارات قادرين على أن يحققوا ربح جيد.
شاحنة جيب جلاديتر Jeep Gladiator
شاحنة جيب جلاديتر Jeep Gladiator
ربما يفيدك: سيارات جيب هايبرد

شركة جيب

فيما يلي سوف نعرض تاريخ شركات سيارات جيب فخمه:

  • هناك العديد من الشركات القديمة التي أغلقت أبوابها وهناك ايضا مجموعة من الموديلات التى انقرضت منذ زمن .
  • مره هذه الشركه بمراحل عديدة ومختلفة منذ بدايه انتاج هذا النوع من السيارات وإلى وقتنا الحالي فقد كان بداية هذه السياره منذ الحرب العالمية الثانية حيث كان الهدف منها هو القيام بنقل المدافع والعساكر وغيرها من المعدات والاسلحه المضاده للطيران.
  • كما ان الشركه المصنعه في بداية الامر جعلت هذه السياره ذات حجم خفيف ولها شكل كبير بحيث يتمكن اثنين من الاشخاص من رفع هذه السيارة عن الطريق وكان يطلق على السيارة في السابق اسم Willys لانها كانت سهلة جدا في الاستخدام ولها وظائف محدودة
  • كما أنها كان يتم تصنيعها بشكل مفكك لكي يتم نقلها إلى المناطق التي يوجد بها الحرب بكل سهولة ثم يتم تجميعها في هذه المناطق مرة ٩ وحاليا لا يوجد الكثير من الشركات التي تقوم بمنافسة شركة جيب في انتاجاتها.
  • يعد من أهم ما يميز هذه السيارة بأنك تدفع قيمه مالية مرتفعة جدا ولكنك سوف تحصل على سيارة لها محور أمامي صلب وخزائن خلفية وخزائن أماميه ويوجد إطارات قابلة للسير في مختلف التضاريس على مدار العام.
  • كما يمكنك أن تحصل على فئات مختلفة ومتنوعة لهذه السيارة يوجد منها فئه تريل هوك والتي ربما قد تحتوي على مجموعة من المزايا عندما نقارنها بباقي الفئات.
ربما يفيدك: سيارات جيب رخيصة

 تكلفة صيانة سيارات جيب

يبحث الكثير من الناس عن تكلفه صيانه سيارات جيب فخمه وفيما يلي سوف نعرض تكلفه صيانه  هذا النوع من السيارات:

  • إنه لمن المعروف بأن سيارة جيب تكون مرتفعة جدا بشكل كبير فعلى سبيل المثال إن نتوسط تكلفه جيب رنجلر هو ما يعادل تقريبا 2600 ريال أو 700 دولار وهذا الرقم يكون عالي جدا بالنسبه للكثير من الاشخاص متوسطي الدخل.
  • ولذلك فان متوسط تكلفه سيارات جيب يعتبر اعلى من اي منافس لها من السيارات بمقدار 375 ريال اي ما يعادل 100 دولار تقريبا.
  • اذا تعطلت السياره التي تمتلكها وترغب في نقلها إلى محطة بنزين أو مركز صيانه ففي هذه الحالة سوف تحتاج إلى تكلفة إضافية لهذا الموضوع.
  • لا يجب عليك أن تنسى أن إطارات سياره جيب تتوفر بمقاس 35 بوصه وهذا المقياس يكون صالح للسير على مختلف أنواع الطرق وبالتالي إذا كان هناك مشكله ما في هذه الاطارات فهذا يدل على أنك سوف تحتاج إلى تكلفه كبيرة جدا من أجل أن تقوم بتغيير هذا النوع من الإطار.

 

وهنا قد وصلنا الى خاتمه مقالنا عن سيارات جيب فخمه نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المهمه بصوره تفصليه مبسطه وشامله لكل اجزاء  ومحاور الموضوع

زر الذهاب إلى الأعلى