سياحة

السياحة في جورجيا للأطفال

السياحة في جورجيا للأطفال ممتعة لأقصى حد كونها من أبرز الدول السياحية على مستوى العالم تتميز بطبيعة خلابة وموارد طبيعية متعددة من آبار وعيون.

إضافة إلى احتوائه على الكثير من المناطق السياحية الممتازة والمعالم السياحية الحضارية الدالة على عراقة التاريخ بها علاوة على ذلك تتميز بالموقع الممتاز على حدود قارتي أوروبا وأسيا وتتضمن كافة مجالات السياحة ومنها السياحة الترفيهية والعلاجية والعائلية وتعد أحد أهم الوجهات السياحية العائلية على مستوى العالم.

السياحة في جورجيا للأطفال

تتضمن السياحة في جورجيا للأطفال الكثير من الأماكن المتناسبة معهم ومن أهمها ما يلي:

  • بحيرة السلاحف

تعد بحيرة السلاحف من أهم البقع المعروفة لجورجيا وتوجد بمنطقة فاكي وتتميز بالموقع المنحدر الشمالي بجبل متاتسميندا وسير أعلى التل ونستطيع رؤية تلال محيطة بها من كافة الجوانب ونرى انعكاسها على مياه البحر ذات اللون الأخضر.

كما تحتوي البحيرة على أنواع كثيرة ومختلفة من السلاحف وخصوصاً بفصل الصيف ويمكن الاستمتاع برؤية أبرز أجمل أنواع السلاحف المختلفة والقيام برحلة بالقارب والاستمتاع بالأجواء المميزة بالبحيرة.

بحيرة السلاحف
بحيرة السلاحف
  • حديقة النباتات الوطنية

توجد حديقة النباتات الوطنية بمركز مدينة تبليسي جورجيا القديمة ما بين جانبي جبل سولولاكي وتعتبر من أهم الواجهات السياحية المعروفة والمناسبة للعائلات وللأطفال لاحتوائها على أهم الأنواع النادرة من النباتات.

ويتواجد بالحديقة منطقة ألعاب مخصصة للأطفال وتتضمن متاجر هدايا تذكارية والدخول لها لا يتعدى الدولار الواحد للفرد ومجانية للأطفال لمن هم تحت عمر الست سنوات.

  • جينو بارادايس آند سبا

السياحة في جورجيا للأطفال لا تخلو من الحدائق المائية وتعد من أهم وأكبر الحدائق المائية بها وتتضمن مجموعة كبيرة من حمامات السباحة والقيام بالكثير من الرياضات والأنشطة المختلفة المائية بها.

وتتناسب مع مختلف الفئات العمرية سواء إذا كان للكبار او الصغار ويفضل زيارتها بفصل الصيف للاستمتاع بمياهها وهوائها الطلق.

  • برج الساعة المائل

أحد أبرز واجهات السياحة في جورجيا للأطفال ومن أهم المعالم السياحية بها بشكل عام ويتميز بالتصميم المعماري الممتاز ويتناسب كثيراً مع السياحة العائلية ويتميز بموقعه القريب من شارع شافتيلي و الاستمتاع بمشاهدة المعالم القريبة والمتواجدة بالشارع ذاته.

  • مسرح ابو الفنون

يعد مسرح ابو الفنون من أقدم واجهات السياحة في جورجيا للأطفال وأقدم مسرح عرائس بجورجيا بشكل عام ويقدم بتمام الساعة 7:00 عرض يومي مسرحي تحت عنوان دائرة الحياة فيعد مكان مناسب للأطفال لزيادة ثقافتهم وإدراكهم عن الحياة وتقديم عدد من المشاهد الدرامية المختلفة.

  • حديقة 6 مايو

تتناسب كثيراً مع الرحلات العائلية لما تتضمنه من ألعاب ترفيهية كثيرة للأطفال إضافة إلى ذلك وجود حديقة حيوانات بها وبحيرة مميزة وجميلة بمنتصفها.

  • متحف الإثنوغرافي

يوفر معلومات جديدة وجيدة تساهم في مساعدة الأطفال على زيادة معرفتهم خصوصاً عن الثقافة الاثنوغرافيه لدولة جورجيا.

  • محمية ستابليا كوتايسي

تحتوي المحمية على خمس كهوف وآثار واضحة للديناصورات إضافة إلى غابات كثيفة تمتد لمساحات كبيرة وواسعة إضافة إلى ذلك تحتوي المحمية على منطقة كبيرة للألعاب مخصصة للأطفال ويوجد بها ممر زجاجي يمكن خلاله رؤية المدينة كاملة والمحمية وما حولها.

  • حديقة متاتسميندا

من أهم الحدائق التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية إضافة إلى ذلك تتناسب مع الأطفال وتتضمن مساحات كبيرة وواسعة للتنزه والتجوال حولها وتتميز بالموقع الممتاز فوق قمة جبل متاتسميندا.

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا للأطفال تتميز بأجوائها الممتازة والمغامرات الكثيرة والطبيعية والانغماس بروح الحضارات والتاريخ والاستمتاع بالذات الوقت للكبار والصغار.

كونها من أبرز الدول المطلة على البحر الأسود إضافة ألى روعة التضاريس والجبال والأنهار والوديان بها وتتضمن مختلف المقومات الفريدة من نوعها التي تجعلها دائما محط أنظار الحضارات الكبرى ومن أهم المدن الشهيرة بها والأكثر ذهاباً إليها ما يلي:

  • تبليسي

عاصمه جورجيا ومن أهم الأماكن السياحية بها وتتمتع بالامتزاج ما بين القدامة والعصر ويمكن رؤية أبرز المباني الأثرية والتاريخية والمعالم الحديثة الشاهقة ومراكز التسوق الأنيقة والعصرية وأحد أهم الوجهات السياحية بها.

كما أنها تحتوي على مباني زيادة تصميم أنيق وطراز جورجي قديم تقليدي وأحد أهم الكنائس على مستوى العالم إضافة إلى الحدائق النباتية ذات الواجهات الساحرة لكافة عشاق الطبيعة الواقعة بقرب القلاع وتألق الغابات بأشكالها ومشاهد الجبال المميزة.

علاوة على ذلك كافة عشاق التسوق تعد والاختيار الأمثل لزيارة الشوارع بها والمميزة بالطابع الكلاسيكي وأجمل المباني الساحرة كدار الاوبرا والمتحف الوطني ومبنى البرلمان وجلسات المطاعم والمقاهي الممتعة وأبرز البوتيكات لشراء الهدايا التذكارية والأزياء المختلفة.

باتومي
باتومي
  • باتومي

أحد أهم الواجهات السياحية بجورجيا كونها مدينة ساحلية تتمتع بالإطلالة الخلابة على البحر الأسود ومشاهد المباني العصرية والشاهقة والمنتجعات الأنيقة علاوة على ذلك الشوارع المتمتعة بالطابع الاوروبي منذ القرن التاسع عشر وساحات التي تتوسطها النوافير.

وأبرز المقاهي المفتوحة دائما إضافة إلى أنها تتألق بجمال الطبيعة ويتوفر بالكثير من الحدائق والنوادي المثالية والاستمتاع بعطلات الصيف وتوافر الحديقة النباتية والحدائق الأخرى المختلفة مثل حديقة الدلافين والشواطئ المثالية لإتاحة الاستجمام بأعلى مستوى من الخدمة والكفاءة.

أضافة إلى متعة ركوب التلفريك لصحبتنا برحلة ممتعة للحصول على إطلالة مميزة بانوراميه للمدينة والطبيعة من حولنا.

أضافة إلى ساحة اوروبا وتعد أولى الواجهات السياحية بها النابضة الشاملة لأجمل المباني الكلاسيكية منذ القرن التاسع عشر وتشهد مكانة كبيرة بالمدينة التجارية بتلك الحقبة.

إضافة إلى أنها تتمتع بمجموعة كبيرة من أفخر المطاعم المقدمة للوجبات العالمية الراقية والمحلية وإطلالاتها الساحرة على ساحل البحر والتمتع بالتجول فوق ممشى البحر الأسود.

  • كوتايسي

من أشهر المواجهات السياحية في جورجيا للأطفال والأكثر شهرة كونها مدينة مفعمة بالأجواء الثقافية والتاريخ القديم وتضم العديد من المعالم المدرجة فوق قوائم اليونسكو.

ويرجع هذا لمكانتها بالبلاد بالعصور الماضية وتضم أبرز المحميات الطبيعية والقصور الأثرية والكنائس إضافة إلى الطبيعة الجبلية والكهوف الذي يسكنها الإنسان البدائي ما قبل عشرات الالاف من السنين.

علاوة على ذلك تتيح الاستجمام بالحدائق والمنتزهات الترفيهية والمحميات والحديقة النباتية المتوفرة بها والاستمتاع بزيارة الحي التاريخي التي يتضمن أروع المباني القديمة والكثير من المراكز والمتاحف الثقافية وجلسات المطاعم والمقاهي الأنيقة.

كما يعد كاتدرائية أحد أبرز الوجهات السياحية بجورجيا يتمتع بالتراز الجورجي القديم منذ القرن الحادي عشر وتقام به الكثير من الفعاليات الثقافية إضافة إلى موقعه والمرتفع التي يوفر إطلالة بانوراميه مميزة.

ولا يمكن تفويت فرصة الذهاب إليها عند الذهاب لجورجيا لتكتمل الرحلة والتعرف على تاريخ المنطقة خلال زيارة المتاحف التاريخية بها والمتعلقة بعشرات الالاف من السنين ورؤية القطع الأثرية منذ العصر الحجري لحين القرن العشرين.

  • بورجومي

من أجمل واجهات السياحة في جورجيا للأطفال وللكبار تتمتع بطبيعة جبلية وبوديان ومروج وكهوف وينابع مياة كبريتية جعلتها من أهم المناطق السياحية للعلاج وبالشتاء تكتسي الجبال بالثلوج لتتحول بعد ذلك لمنتجع الشتوي راقي للتزلج على الجليد.

علاوة على ذلك تتميز بأجواء الانعزال بواسطة الطبيعة والخصوصية والاستجمام وتتضمن عدة منتجعات بقلب الطبيعة ومنتزهات متنوعة ترفيهية وأكبر الحدائق والمنتزهات المائية المعدنية المتألقة بالينابيع العلاجية.

بختام مقالنا نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول السياحة في جورجيا للأطفال وللكبار بشكل مبسط وتفصيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى