سياحة

الاماكن السياحيه في جورجيا

الاماكن السياحيه في جورجيا عديدة تتضمن تاريخ وثقافة عريقة للمعالم الأثرية التي قد تصل إلى 12000 معلم إلى ما هو أكثر من هذا كما أنها تحتوي على العديد من المعالم الأخرى التي تحتل المراكز المتقدمة بأولى قائمة التراث العالمي على مستوى العالم كله كما أنها جمهورية خاصة لها سحرها الخاص.

حتى بداية الألفية الثالثة بدأت الدولة الأساسية بشواهدها وجمالها وأسرارها الخاصة كأحد أهم البلاد على مر العصور كما أنها تحتوي على أكثر من 103 منتجع سياحي يطل على أبرز المعالم الطبيعية الخلابة من جبال ووديان خاص للمعالم السياحية على مستوى البلاد.

السياحيه في جورجيا
السياحيه في جورجيا

الاماكن السياحيه في جورجيا

هناك الكثير من الاماكن السياحيه في جورجيا والتي تكمن بمدنها ومن أهم هذه المدن ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • تبليسي

وهي عاصمة جورجيا ومن أهم وأكبر المدن بها والتي تشكل المركز المالي و السياسي والإداري ومن أبرز وأهم الواجهات السياحية بها تتميز بالتمازج والتنوع العجيب ما بين كل ما هو عصري وحديث وكلاسيكي من مباني حديثة ومناطق للتسوق والتنزه العصرية.

وتعد من أهم البقع الأثرية المتواجدة بالدولة ومن أبرز المواقع بشكل عام بها والتي شهدت تاريخ مضطرب ما بين ثقافتها الغنية والمتنوعة والتي واجهت الكثير من المكائد خلال الأعداء والمخربين لتقف بعد ذلك بكل مرة صامدة أكثر مما قبل هذا.

  • باتومي

ثاني أهم الاماكن السياحيه في جورجيا كأبرز المدن بها والتي تتمتع بسحرها الخاص وإطلالتها الأنيقة على سحر البحر الأسود كما أنها تتميز بوجود الكثير من المرتفعات والمباني الشاهقة الخاطفة لأنظار الجميع المصنفة ضمن أبرز المعالم السياحية لجورجيا بشكل عام.

كما أنها تحتوي على جمال تصميم معماري أوروبي مميز للقرن 19 من الميادين والحدائق وساحات التنزه والنوادي المائية والنوافير وكل ما يحيط بها كما أنها تتضمن الكثير من المطاعم والنوادي الليلية المختلفة.

  • كوتايسي

أحد أبرز المدن المتميزة التي يذهب إليها الكثير من السياح من مختلف دول العالم لزيارتها كأهم المدن لما تتضمنه من الاماكن السياحيه في جورجي.

ا الأكثر متعة وإثارة وثقافة فريدة من نوعها على مستوى البلاد كما تعد من أقدم المستوطنات وثالث أكبر المدن السياحية فتعد العاصمة السابقة للدولة.

  • بورجومي

من أهم البلدات الصغيرة والهادئة والبعيدة عن الضوضاء والزحام الحضري بجنوب وسط جورجيا مما يجعلها من أهم المدن والاماكن السياحية في جورجيا بشكل عام المفضلة لدى الكثير من الباحثين عن أجواء الهدوء والاستجمام والاسترخاء والاستعداد للنشاط فقط.

ويرجع هذا لفضل طبيعتها الخلابة من منتزهات ترفيهية واحتوائها على منتجع لقصر رومانوف الأكثر شعبية وزيارة خلال السياح حين السفر إلى جورجيا عموما وتعد مصدر هام لاستقطاب السياحة لهدف العلاج ويرجع هذا لفضل احتوائها على البيئة الحارة بينابيعها المعالجة للأمراض وكافة المشاكل الصحية المختلفة.

  • متسخيتا

من أبرز المدن الصغيرة الواقعة على بعد 20 دقيقة من العاصمة جورجيا ويمكن أن تكتشفها خلال ساعتين بالتجول بها كحد أقصى ورغم هذا تصنف من أهم المدن بجورجيا تاريخاً وثقافة إضافة إلى هذا تعود لنحو 1000 عام قبل الميلاد منذ إصدارها إلى ألان.

وتتضمن مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والتاريخية التي تعود لعهد البدايات للعصر الميلادي مثل القلاع وغيرها مما شابه هذا من الأماكن السياحية بجورجيا.

  • غوري

تعد غوري من أهم المدن بجورجيا ذات الطبيعة التاريخية المميزة والجغرافية وتقع بأعلى تل مثلث حصن منيع ضد أي هجمات من الأعداء.

ويعد من أهم المراكز التجارية الهامة بتاريخ الدولة بشكل عام وتصنف من أهم المدن الأثرية التي تضم الكثير من المعالم السياحية وتجمع خبايا كثيرة وأساطير للتاريخ القديم بالدولة وتحتوي على أبرز المتاحف الأثرية المميزة التي يقصدها الكثير من السياح من مختلف دول العالم حين الذهاب لجورجيا.

أهم المعالم السياحية بجورجيا
أهم المعالم السياحية بجورجيا

أهم المعالم السياحية بجورجيا

هناك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والأماكن السياحية في جورجيا بشكل عام ومن أهمها والأكثر ذهاباً للسياح ما يلي:

  • متاتميندا بارك

من أبرز الأماكن السياحية بجورجيا للاستماع بنزهة عائلية بالعاصمة بأعلى نقطة تحيط بها خلال التجول وركوب الدراجات بالمنتزه ورؤية الكثير من المنحوتات العملاقة المختلفة وزيارة برج التلفزيون الشهير بالإضافة إلى ركوب عجلة فيريس الكبيرة للاستمتاع برؤية مميزة بانورامية أكثر من رائعة خلال ساعات الليل.

وتعد من أهم الحدائق ذات الخيار المميز التي تختار حين السفر لجورجيا لقضاء أفضل عطلة لما يقدمه من أجواء شاعرية ليلية مميزة.

  • حصن ناريكالا

من أهم وأقدم المعالم السياحية بجورجيا التي يمكن زيارتها خلال رحلة سياحية مميزة بالعاصمة ويرجع تاريخها للقرن الرابع الميلادي.

وتعد الحصن الوحيد المتبقي ضمن حصون المدينة القديمة وتتميز القلعة بأنها مبنية كاملة من الطوب على الطراز الفارسي ذات إطلالة أكثر من رائعة تكشف من خلالها عن مدينة كاملة إضافة إلى حماماتها الكبريتية المعروفة على مر العصور والحديقة النباتية.

ويرجع هذا لفضل موقعها بأعلى تلة شديدة الانحدار بجانب فنائها التي يحتوي على كنيسة 900 العهد وتعرف باسم كنيسة القديس نيكولاس.

  • كاتدرائية الثالوث المقدس

إضافة إلى حداثة عهدها والتي يرجع لبيادات الألفية الثالثة إلا أنها تعد من أهم الأماكن المعمارية التي تتميز بوسط المدينة ومصدر هام لجذب السياح ولا يفوتها عند زيارة جورجيا عموماً.

وتشتهر بتميز بنيانها كونها ثالث أكبر الكنائس على مستوى العالم بجانب موقعها المميز بوسط العاصمة وارتفاعها التي يصل إلى ما يقرب من 97 متر تقريباً مما يجعلها من أهم الأماكن المرئية لكل مكان بالمدينة مع وجود صليب ذهبي يزين أعلاها.

  • حديقة باتومي النباتية

من أهم الحدائق النباتية الضخمة التي تضم مجموعة كبيرة ومختلفة من النباتات التي تم استجماعها من مناطق مختلفة على مستوى العالم لتزيين مساحتها الواسعة من خلال المدينة الجميلة حيث يمكن الاستمتاع بأفضل الرحلات للتسلق والسفاري والتجول.

مع شراء وجبات خفيفة من أحد المطاعم المنتشرة عبر الحديقة و تناولها والاستمتاع بأطلاله أكثر من رائعة على البحر الأسود من أعلاه إضافة إلى هذا تتميز بقربها من أهم وأشهر المنتجعات بالمدينة مثل منتجع كونتسكي.

  • برج الحروف الأبجدية الجورجية

يعد من أهم التحف المعمارية المتواجدة بجورجيا ومن أهم الأماكن التي يذهب إليها الكثير سواء من السكان المحليين أو السياح الخارجين ويصل ارتفاعه إلى ما يقرب من 130 متر ويرجع تاريخه للقرن الخامس الميلادي ذات تصميم معماري عظيم.

كما يستعرض الحروف الأبجدية لجورجيا الثلاثة والثلاثين بشكل بناء حلزوني يمثل تركيبة الحمض النووي البشري ولذلك يعكس فلسفة علاقة الانسان باللغة ذاتها ويمكن زيارته والتقاط أروع الصور الخاطفة للأنظار ويرجع هذا للموقع المتميز والإطلالة الرائعة على البحر الاسود.

  • ممشى باتومي

من أقدم الأماكن السياحية في جورجيا وأكثر المعالم ذهاباً للسياح ويرجع تاريخه للقرن 19 ويمتد لمسافة سبعة أمتار على طول ساحل البحر والاستمتاع بجولة ليلية بركوب الدراجات أو السير على القدمين ويعد من أهم معالم المدينة التي تجمع ما بين الحداثة والكلاسيكية.

 

 

 

ختاماً نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول الاماكن السياحية في جورجيا وأكثر المعالم السياحية بها للسياح بشكل مبسط وتفصيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى