سياحة

أماكن سياحية جورجيا تبليسي

أماكن سياحية جورجيا تبليسي أصبحت من أهم البلاد سفراً وترحالاً كونها العاصمة الجورجية المحتلة لموقع مميز ما بين قارتين أوروبا وأسيا، مما جعلها من أهم نقاط القوة بالعصور القديمة فكل القوات الاستعمارية أرادت امتلاكها لأجل السيطرة على كافة الطرق التجارة ما بين الغرب والشرق وأصبحت مع مرور الزمن من أبرز الأماكن لكافة محبين السفر.

لما تتضمنه من تاريخ عريق للمدينة ومعالم سياحية خاطفة للأنظار علاوة على ذلك من أبرز البلاد نشاطاً على مستوى العالم وتتضمن شغف كبير للتعرف على معالمها لكل من ينوي السفر إليها، لذلك امتلكت شهرة كبيرة وواسعة ما بين المسافرين العرب.

أماكن سياحية جورجيا تبليسي

هناك العديد من أماكن سياحية جورجيا تبليسي بعضها يحمل البعد التاريخي والأخر يحمل القداسة ومجموعة كبيرة من المعالم الترفيهية التي يلجأ إليها عدد كبير من الوافدين لزيارتها لأجل قضاء إجازة ممتعة ما بين الحداثة وتاريخ القدامة ومن أبرز الأماكن السياحية بها ما يلي:

مقالات ذات صلة
مدينة التشتات
مدينة التشتات
  • مدينة التشتات

من أبرز المدن القديمة لجورجيا وأهم معالمها السياحية وتحمل بطاياتها ألاف من التفاصيل المميزة والمذهلة لكافة الذاهبين إليها فبكل ركن بها نجد شيئاً جاذب للانتباه ونجد الكثير من المطاعم المحلية التي تعمل على تقديم ألذ وأبرز أنواع الطعام ومجموعة كبيرة من المقاهي الراقية وأسعارها مناسبة للجميع.

علاوة على ذلك التجول بالمدينة يقودنا لمحل بيع هدايا تذكارية مميزة ورائعة وتقديم منتجات شعبية بأسعار مرضية ويرجع هذا كأهم العوامل لجذب السياح إليها إضافة إلى مجموعة من المحلات المتخصصة ببيع السجاد المميز والأنيق فإذا كنت من محبين الفن فتعد فرصة مناسبة لرسم البورتريه خاص بك.

إضافة إلى مجموعة كبيرة من الرسامين المحترفين وتمنحنا فرصة لاستقلال القوارب والحصول على جولة ممتازة بنهر كورا وتعد أحد أشهر أماكن سياحية جورجيا تبليسي.

  • قلعة ناريكالا

ثاني أبرز الأماكن المعروفة بتبليسي ويطلق عليها اسم قلعة الأم بالعاصمة ومن أبرز القلائل العريقة بالمدينة وتقع بالعاصمة الجورجية وتحتل مكانة كبيرة بكافة الرحلات الذاهبة إليها وتم تأسيسها بالقرن الرابع الميلادي مع تأسيس المدينة ذاتها ومر عليها مجموعة كبيرة من التعديلات ومن أهمها تحديثات العرب.

حيث قام الأمويين بتأسيس قصر الأمير بداخل أسوار القلعة ذاتها لتكن بشكلها الحالي وبعد مرور قرون تم تأسيس كنيسة بعد ذلك ويطلق عليها اسم كنيسة القديس نيكولاس لكن بعد ذلك تم تعرضها لمعظم الانهيارات ونتيجة للزلازل التي مرت على البلاد بتسعينات القرن الماضي تم العمل على ترميمها لتكون أحد أبرز أماكن سياحية جورجيا تبليسي اليوم.

  • الحمامات الكبريتية

الحمامات الكبريتية بتبليسي تعد من أهم الأمور التي تنضم لخطة رحلتك إلى العاصمة كونها تعزلك تماماً على العالم الخارجي وتتمكن من الحصول على 60 دقيقة للاسترخاء والمتعة بغرفة مجهزة لعمل جلسات مساج خاصة لاستعادة حيوية جسدك من جديد والشعور بالانتعاش.

وكل ما عليك فعله هو التوجه للحمامات الكبريتية أو ما تعرف باسم حمامات أباناتوبني والاستمتاع بأبرز جولة وأجمل وقت للانطلاق بتكلفة مناسبة وقليلة وبعد الانتهاء من جلستك المميزة بالحمامات الكبريتية.

يمكن التنقل بعد ذلك للأجواء المجاورة بها ونجد مجموعة كبيرة من الحدائق التي تمنحنا فرصة لاستكمال التجربة بالاستكمال بالمدينة ومجموعة من المقاهي والمطاعم إضافة إلى وجود مسجد لأداء الصلاة مفتوح دائماً بها.

  • المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني بجورجيا من أهم النقاط المميزة ضمن المعالم السياحية بتبليسي كونه يعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من التراث القديم.

كما أنه يضم الالآف من المقتنيات الفضية والذهبية والتي تعد للعصر البرونزي وصولاً للقرن الماضي وكل هذا يعرض بشكل منظم بداخل المتحف إضافة إلى الحرفيات المتنوعة العائدة لألاف السنين وتوفر قسم خاص لعرض نمط حياة المدينة خلال الاحتلال السوفيتي بها.

  • تمثال كارتليس ديدا

يطلق عليه اسم تمثال أم جورجيا ولا تخلو رحلتك من زيارته ومن أهم التماثيل المعروفة والمشهورة بها ومصمم بهيئة مراءة ترتدي لباس تقليدي للبلاد استحمل بيديها اليمنى سيفاً للعدو وباليد اليسرى زجاجة من النبيذ.

ويرجع هذا للترحيب بأصدقائه المدينة وتم تشييده بعام 1958 ميلادياً بقمة جبل سولولاكي كونه أحد أهم المعالم بها الأكثر زيارة ويبلغ طوله 20 م وصنع من الألمنيوم وتم تشييد هذا التمثال احتفالاً بالمدينة ومرور 1500 عام على تأسيسها وأصبح إلى يومنا هذا من أبرز المعالم السياحية بها.

  • نصب ستونهنج

أحد أهم التحف الجورجية والذي طرقت بصمة كبيرة بوجدان كافة الزائرين إليها ويعد النصب التذكاري العظيم المعروف بالمدينة الحامل بداخله تاريخ البلاد واحد من أبرز الأحداث المجيدة التي عاصرتها المدينة ومن أهم الأماكن المنحوتة بشكل وبصورة دقيقة ويكن عبارة عن متحف مكشوف يطل على البحيرة ويطلق عليه اسم بحر التبليسي.

ويرجع هذا لاتساعها ويحتوي على مجموعة كبيرة من المجسمات الضخمة والمنحوتة بشكل مميز ودقيق على أيدي الفنانين المعروفين بالمدينة ويمنحنا فرصة مميزة للتعرف على تاريخ البلاد والتقاط أبرز الصور المميزة كونه من أهم الأماكن لالتقاط الصور بها والاستمتاع بكل ما يحتويه.

كاتدرائية الثالوث المقدس
كاتدرائية الثالوث المقدس
  • كاتدرائية الثالوث المقدس

أحد أشهر المناطق السياحية بتبليسي ويرجع هذا للأماكن الدينية العظيمة التي يحتوي عليها وتم تصنيفه كأحد أبرز واكبر الأماكن والمباني الدينية على مستوى العالم وتم تشييده بعام 1995 إلى عام 2004 ميلادي وطالت مدة تشييده نتيجة للاهتمام الكبير بكافة تفاصيله من الداخل والخارج.

لينتهي اليوم بكونه من أبرز المعالم السياحية بتبليسي بجورجيا بشكل عام ويتيح لنا التجول بساحة واسعة ما بين المساحات الخضراء المحيطة به من كل اتجاه إضافة إلى مشاهدة أبرز الزخارف والنقوش البارزة والتقاط الصور المميزة بصحبة هذه النقوش.

  • كاتدرائية سفيتيتسكوفيلي

من أهم ما يميز السياحة بجورجيا المزارات الدينية الكثيرة المتضمنة البعد التاريخي فيعد من أبرز المزارات وأولها اهتماماً لما يحمله من تاريخ هام.

إضافة إلى مكانته المقدسة بالبلاد ويرجع للعصور الوسطى وتم تشييده رغم تعرضه للكثير من الأحداث والعديد من الخيارات إلا أنه لا يزال صامداً ليومنا هذا ويستقبل عدد كبير من الزائرين المتعطشين لرؤيته.

ويعد مركز العبادة الأول بالمدينة وتم وضعه ضمن قائمة اليونسكو بمعالم التراث كونه من أقدم الأبنية المقدسة على مستوى العالم وثانيها بجورجيا لذلك يعد أحد أبرز أماكن سياحية جورجيا تبليسي.

  • الحديقة النباتية الوطنية

السياحة بتبليسي بشكل عام توفر لنا جولة مميزة للاسترخاء بجانب زيارة الحدائق النباتية ومن أهمها الحديقة النباتية الوطنية بجورجيا والتي تتميز بهدوء طبيعتها والجمال المذهل وتحتوي على واجهة مميزة ومثلى لمحبين الطبيعة على مستوى العالم لما تحتويه من لون أخضر بكل اتجاه بها والطقس المعتدل بالمكان يمنحنا طاقة أكبر من التجول بكافة إرجاء الحديقة.

كما يمكن زيارتها بالشهور الدافئة للاستمتاع لأقصى وقت ممكن علاوة على ذلك يمكن التقاط أبرز وأجمل الصور المميزة بوسط الطبيعة الخلابة بها وأسعار الدخول للحديقة مناسبة تصل إلى 3 لاري جورجي فلا حاجه لأي تكاليف باهظة بالذهاب إليها.

بختام مقالنا نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول أهم وأبرز أماكن سياحية جورجيا تبليسي بشكل مبسط وتفصيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى