سياحة

السياحة في اذربيجان للشباب

السياحة في اذربيجان للشباب ضمن الأهداف التي يبحث عنها الكثير طوال أشهر السنة، كون اذربيجان من أهم الأماكن التي تتميز بالمناخ الاستوائي المتقلب وذات طبيعة قوقازية مختلفة مع تواجد العديد من المناظر الطبيعية الجذابة والمبهرة لدى الكثير وهناك مجموعة كبيرة من أبرز المعالم السياحية بها ويذهب إليها العديد من الشباب وخصوصاً بفصل الشتاء كونها تجربة مختلفة ومميزة تعرفنا على ثقافة الشعب القوقازي الغالب عليه الطابع البربري المنغلق والاستمتاع برؤية طبيعية خلابة مذهلة وتجمع ما بين الأجواء الأوروبية والأسيوية المميزة، كما يوجد العديد من النشاطات الترفيهية بها.

اذربيجان للشباب
اذربيجان للشباب

السياحة في اذربيجان للشباب

السياحة في اذربيجان للشباب خصوصاً بفصل الشتاء كونها ذات موقع فريد يجعلها تحمل الطبيعة الخلابة المتواجدة على الطريق ما بين أسيا الغربية ودول أوروبا الشرقية ومع الحدود الجنوبية لبحر قزوين وإيران والغربية مع دولة ارمانيا والشمالية مع روسيا والشمالية الغربية مع جورجيا.

ويلجأ إليها الكثير من السياح الملايين للاستمتاع بأجوائها ومشاهدة المعالم الأيونية المميزة إضافة إلى معرفتها بالتزلج على الجليد واشتهارها به ومشاهدة البحيرات المتجمدة والجبال المغطاة تماماً بالثلج والعديد من النشاطات الشبابية المشابهة لهذا.

مقالات ذات صلة

معالم السياحة  في اذربيجان للشباب

السياحة في اذربيجان الشباب خصوصاً بمدينة باكو وهي العاصمة وتعد المركز التجاري والمالي للبلد وتشتهر بموقعها الجغرافي المتميز الذي يطل على ساحل بحر قزوين ويفضل الشباب المرور على هذه المدينة ويرجع هذا لطقسها المعتدل والكثير من مقومات السياحة الأخرى المختلفة.

ومن أبرز المعالم السياحية بباكو اذربيجان سواء إذا كنت ضمن محبين الأماكن الثقافية أو التاريخية أو من محبين مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، فسوف تجد كل ما ترغب به من معالم سياحية مختلفة بها ومن أهمها ما يلي:

  • مركز حيدر الثقافي

يعض من أهم المراكز التي تم تصميمه بشكل هندسي مختلف وأقسامه العلمية المميزة و المتنوعة التي تتيح لنا فرصة للتعرف على ثقافة البلد ومشاهدة أبرز الأثار التاريخية ورؤية بعضاً من المقتنيات النادرة خلاله.

  • شواطئ مدينة باكو

عند تغطية السياحية سوف تضع بحساباتك الذهاب لشاطئ و الاستمتاع بالأنشطة المائية وما يشابهها بداخل باكو سوف نجد الكثير من الشواطئ المميزة والرائعة التي نستمتع بها ومنها شاطئ مامبو و تشيخوف والعديد من الشواطئ الأخرى المختلفة.

  • المتاحف بمدينة باكو

هناك العديد من الأماكن التاريخية والثقافية بااذربيجان وخصوصاً بالعاصمة باكو ويمكن العثور على ما يقرب من 430 متحف فيمكن أخذ جولة ثقافية مميزة وتعتبر من أهم المتاحف المشهورة بها، المتحف الوطني للفنون ومتحف السجاد ومتحف الكتب المصغرة.

  • المدينة القديمة

ضمن أشهر الوجهات السياحية خصوصاً للشباب بداخل اذربيخان كونها تطل على بحر قزوين وتتكون من العديد من المنازل الساحرة ويتوجب عليك الذهاب لزيارتها ويمكن تناول وجبات مميزة في مطاعمها القديمة والمعروفة.

أفضل أوقات السياحة في اذربيجان  للشباب

السياحة في اذربيجان للشباب تختلف وقت زيارتها ويرجع هذا لاعتمادها على خطة الرحلة التي تقم ولكن يشير السكان المحليون بها إلى تجنب منتصف الصيف بالذهاب إليها كون درجة الحرارة تصل لأكثر من 40 درجة مئوية بفصل الصيف وتقل لأقل من درجة التجمد بفصل الشتاء أما فصل الربيع أو بفصل الخريف تكن درجات الحرارة ممتعة أكثر لمشاهدة كافة المعالم السياحية بها واكتشاف البلد بشكل مفصل والتعرف على كافة المدن المتنوعة خلالها.

اذربيجان
اذربيجان

أهم المدن السياحية بأذربيجان

هناك العديد من المدن السياحية المشهورة بأذربيجان ومن أهم المدن التي يذهب إليها الكثير من السياح وخصوصاً الشباب ما يلي:

  • السياحة بغابالا

تعد من أبرز الوجهات السياحية باذربيجان المعروفة والتاريخية هو من أقدم المناطق بها وتتميز هذه المدينة الخضراء بالأشجار مثل أشجار الجوز بجانب ما تتضمنه من معالم تاريخية أخرى والكثير من المنشآت الحديثة المعروفة مثل مدينة غابالا لاند الترفيهية.

علاوة على ذلك تتميز بالظروف المناخية المميزة والفريدة والطبيعة الخلابة التي تحتوي على الأنهار والشلالات والينابيع الجبلية والألوان الخضراء الداكنة التي تمتاز بها.

  • السياحة في قوبا

مدينة كوبا ضمن أشهر الأماكن السياحية بشكل عام وتقع بشمال البلاد وتحمل اسم كوبا والتي تحمل بطاياتها تاريخ عريق للبلد وتضمن الكثير من المعابد التاريخية والمباني والمساجد الأثرية والحمامات القديمة وتعد ضمن أهم المدن المشهورة بها إضافة إلى الطبيعة الخلابة والكثير من الأماكن التي تتضمن حرف يدوية مميزة يجب اكتشافها.

  • شيكي

من المدن القديمة التاريخية والعظيمة وذات الوجهة السياحية المميزة والرئيسية بأذربيجان وتحتوي على تاريخ حميم وأصالة عريقة للمكان بالموقع الفريد وقمم الجبال الطبيعية التي تتغلب على عجائب الطبيعة وسحرها المميز التي لا يقاوم وانتشار ينابع المياه الصافية والأنهار والغابات من حولها وسحر الموقع والطبيعة وعراقة الماضي.

إضافة إلى كنوز التاريخ التي تحتوي عليها حيث أثبتت حرفتها ودراستها بالحرف اليدوية والكثير من أسرار العهود التي مضت، وما زالت ضمن أهم المدن الأمينة على الكنوز والمحتفظة بالمعالم القديمة والشوارع الضيقة والأزقة والمنازل الصغيرة.

والتي تتميز بالبلاط  الأحمر والبوابات المصنوعة من الخشب التي تم نحته بأعلى مستوى من الدقة والكفاءة إضافة إلى إحاطتها بأسوار من الأحجار المميزة والجميلة الملونة وكافة هذه المقومات من أهم عوامل السياحة بها.

  • كنجة

تعد ضمن أبرز المدن الجاذبة للسياح بأذربيجان لما تتميز به من مقومات عديدة كما أنها من أقدم المدن ويرجع تاريخ إنشائها لعام 494 ما قبل الميلاد وتتميز بالارتفاع الكبير على سطح البحر مما يهيئ للزائر جو مميز ومنعش لقضاء أفضل الأوقات كما أنها غنية بالمناظر الطبيعية والأنهار والينابيع المائية الجارية والدافئة وعاده يقصدها الكثير لغرض الاستشفاء.

علاوة على ذلك مقوماتها التاريخية للعصور المختلفة التي مرت عليها وتركت لها الرصيد الكبير من المعالم التاريخية المميزة والهامة مثل بحيرة غويغول و ومجمع الشيخ بهاء الدين وضريح نظامي الكنجوي كما أنها تشهد بعماراتها ومبانيها التي تعددت والحضارات التي مرت عليها والكثير من متاجر المنتجات التي تشتهر بها المدينة مثل الحرير والخزف.

  • لنكران

أهم معالم السياحة في اذربيجان للشباب ومن أهم المدن المميزة بأذربيجان التي تقع على بحر قزوين في جنوب شرق البلاد وتجتمع بالمدينة كافة مقومات السياحة لما تتضمنهم من معالم سياحية مميزة وتاريخية وتراثية مثل قصر الفنار وقصر خان إضافة إلى أجوائها الرائعة بمعظم أيام السنة والطبيعة الخلابة إضافة إلى المناظر المميزة والبحيرات المتعددة بها مثل بحيرة زانبولان.

علاوة على ذلك ضمن أهم معالم السياحة في اذربيجان للشباب و تمتلك كافة مقاومات الترفيه للسائحين مثل الشواطئ المميزة على البحر والأسواق العامرة بالكثير من المنتجات العالمية والمحلية ومجموعة كبيرة من المطاعم المتعددة التي تعجب كافة الأذواق.

وبعضها متخصص بالأطعمة المحلية لكافة الراغبين بالتعرف على ذوق البلد بالطعام إضافة إلى توفير كافة سبل الراحة الحديثة والعصرية للحفاظ على شخصية البلد والتاريخ العريق بها.

كما تعد بحيرة زانبولان من أبرز المعالم السياحية الهامة بهذه المدينة ومن أهم الأماكن المثالية التي يقضي بها العديد من الأسر أوقات ممتعة نتيجة للطبيعة الخلابة والجو المناسب للاستمتاع لكافة أفراد الأسرة والخدمة على أعلى مستوى.

 

 

في ختام مقالنا نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول السياحة في اذربيجان للشباب بشكل مبسط وتفصيلي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى