تقنية

طريقة نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

طريقة نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد بكل سهولة خلال استخدام بعضاً من التطبيقات المتاحة لإتمام مثل هذه العمليات لنقل كافة البيانات الهامة من هاتف إلى هاتف أخر أو من الهواتف القديمة إلى الهواتف الجديدة ورغم توافر الكثير من التطبيقات بالأسواق حالياً لإتمام هذه المهمة إلا أننا سوف نعرض لكم أبرزهم وأكثرهم استخداماً.

نسخ-احتياطي-للبيانات
نسخ-احتياطي-للبيانات

طريقة نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

التطبيقات أهم طريقة نقل البيانات من اندرويد الى الاندرويد ولكن يختلف على حسب التطبيق وقدرته ومن أهم هذه التطبيقات ما يلي:

أحد أهم التطبيقات لنقل البيانات من اندرويد إلى اندرويد أخر ة زر واحدة كل ما عليك هو نقل جهاز الاتصال او الرسائل والموسيقى والملاحظات والصور والتطبيقات ومقاطع الفيديو والكثير مما شابهه هذا بكل بساطة.

إضافة إلى ذلك يعد من أبرز التطبيقات سهلة الاستخدام والسريعة بالنقل ويتوافق مع كافة أجهزة الاندرويد وأجهزة الايفون بنقل البيانات دون الحاجة لإعادة ضبط مرة أخرى.

طريقة نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد خلال هذا التطبيق كما أنه من أولى التطبيقات الأكثر شعبية واستخدام و المفضل بكافة الأوقات لدى العديد من المستخدمين كل ما نحتاج له هو تحميل التطبيق على الجهازين ومن خلال ربطهما سيتم نقل كافة البيانات بكل سهولة.

ويتوجب توصيل الأجهزة بواي فاي وبمجرد الانتهاء من هذا يمكن رؤية كافة الملفات التي قمنا بنقلها خلال الهاتف الأخر، علاوة على ذلك يمكن نقل أي من أنواع الملفات سواء إذا كانت مستندات وأغاني وأفلام وصور وتطبيقات والكثير عبر استخدام هذا التطبيق كما يمكن للأجهزة تحديد الملفات والتطبيقات التي نرغب بها واستقبالها دون إزعاج المرسل.

إضافة إلى ذلك يمكن نقل كافة الملفات بسرعة قد تصل إلى 20 ميجا بايت بالثانية مع مميزات كثيرة خاصة، كما يمكن نسخ البيانات الهامة خلال جهاز المرسل بغضون بضع دقائق.

طريقة نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد بشكل مجاني تماماً خلال هذا التطبيق لاسلكياً كما أنه داعم لأجهزة سامسونج جالكسي ويأتي محمل قبل ذلك ببعض الأجهزة الخاصة بمثل هذا النوع إضافة إلى أنه يسمح بنقل كافة البيانات ما بين الجهازين ويمكن النقل بيانات عبر بطاقة sd.

إضافة إلى نقل كافة جهات الاتصال والصور والموسيقى والتقويمات والرسالة النصية والكثير مما شابه هذا بالإضافة إلى توافر ميزة samsung smart switch وتسمح للأجهزة بالاتصال بجهاز ذات نظام أخر مثل الايفون او الويندوز أو البلاك بيري لنقل كافة المجلدات والملفات المفيدة والهامة.

  • Xender

من أولى التطبيقات سهلة الاستخدام لمستخدمين كافة أجهزة الاندرويد لنقل البيانات من الجهاز إلى جهاز أخر كل ما نحتاج إليه هو توصيل للأجهزة عبر نقطة الاتصال دون الحاجة لأي كابلات أو أسلاك اتصال للبيانات ونقل الملفات ضمن أي نوع من الأنواع التي نرغب بنقلها، كما يسمح لمستخدميه بنقل مقاطع الفيديو والصور.

علاوة على ذلك يتيح توصيل أربعة أجهزة مختلفة بذات الوقت لنقل البيانات كما يمكن نقلها عبر أنظمة أساسية مختلفة وأنظمة الويندوز والايفون والكمبيوتر دون تثبيت أي من البرامج بالكمبيوتر الخاص ويمكن مشاركة الملفات بسرعة قد تصل إلى 40 ميجا بايت بالثانية دون أي مشاكل أو قيود بنقل الملفات الكبيرة.

تطبيق-نقل-فديوهات
تطبيق-نقل-فديوهات
  • Send anywhere

الاختيار الأمثل لكافة المستخدمين لنقل الملفات بأقصى قدرة من الحماية لتشفير يصل إلى 256 بت ويرجع هذا لانتشاره الكبير ويعد الأفضل ما بين المستخدمين إضافة إلى أنه مجاني تماماً دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو إضافات ولكن ما يعيبه أنه يحتوي على بعض من الإعلانات المزعجة للمستخدمين.

كما أنه من أبرز التطبيقات الأمنة تماماً والمتعددة بالأنظمة الأساسية ويتيح النقل من خلال إدخال رمز خاص يكون مكون من حوالي ست أرقام أو عبر مسح رمز استجابة سريعة للتوصيل.

ويمكن مشاركة كافة البيانات دون استخدام الإنترنت وأي من بيانات الجوال إضافة إلى مشاركتها مع عدة أشخاص عبر استخدام رابط خاص، علاوة على ذلك يتضمن مساحة تخزين سحابية يمكن تخزين البيانات وكافة الملفات ومشاركتها.

  • Airdroip

أهم طريقة نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد ومن أكثر التطبيقات الموصى بها من خلال الكثير من المواقع التقنية، كما أنه يعد من أبرز التطبيقات بنقل الملفات بسرعة كبيرة بشبكات مختلفة ولا يتيح نقلها من جهاز اندرويد إلى جهاز اندرويد أخر فقط إلا أنه يتيح استخدام ونقل لأجهزة الكمبيوتر الخاصة كما يمكن تتبع الهاتف.

علاوة على ذلك عمل نسخ احتياطية للملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر خلال مشاركة الحافظة ما بين الجهازين وما يعيبه أنه لا يسمح بنقل كافة البيانات لأجهزة متعددة بآن واحد.

  • Airmore

من أهم الأدوات لإدارة الأجهزة سواء إذا كانت أجهزة الابل أو الاندرويد ويتيح نقل البيانات من اندرويد لأندرويد أخر او من جهاز اندرويد إلى جهاز ايفون وعكس هذا ويمكن نقل كافة البيانات المتعددة مثل مقاطع الفيديو والصور والرسائل والمستندات بكل سهولة.

كما أنه مجاني تماماً ويسمح لكافة المستخدمين بنقل البيانات دون أي إضافات كما يمكن تخزين البيانات على التخزين السحابي والمجاني التي يتم توفيره من خلال التطبيق.

أحد أشهر وأولى التطبيقات لمشاركة الملفات عالية بالسرعة و يتصدر القائمة كما أنه ضمن التطبيقات متعددة المنصات وغيرها من الأجهزة الأخرى المختلفة كما يمكن توصيل أربعة أجهزة ونقل كافة البيانات بكافة التنسيقات فيما بينهما استخدام رمز استجابة سريع.

علاوة على ذلك مزود ومميزات كثيرة مثل ميزة المراسل الفورية التي تتيح لكافة المستخدمين الدردشة ومشاركة المحتويات مع مجموعة من الأصدقاء والأهم عبر استخدام خيار النسخ المتماثل للجهاز.

كما يمكن نقل ونسخ الملفات والمجلدات بشكل احتياطي ونقلها من الهاتف الجديد إضافة إلى أنه من أبرز التطبيقات المجانية تماماً ولا يتضمن أي إعلانات تصويريه أو أي عمليات شراء بداخله.

 

تطبيقات-نقل-بيانات
تطبيقات-نقل-بيانات

من أكثر التطبيقات شيوعاً واستخداما بنقل الملفات كما أنه يأتي مع متصفح ملفات سرية ذات واجهة سريعة وبسيطة في الاستخدام والتعامل ويمكن مشاركة كافة الملفات عبر اتصال البلوتوث باستخدام هذا التطبيق.

ونقل جميع الملفات و استخدام اتصال أمن وسريع كما يمكن استخدامه الصبح المدمج بنقل العناصر التي نرغب بها ونسخها وحذفها وقصها ويتاح ضغطها وفك هذا الضغط عبر استخدام التشفير.

يمكن باستخدام هذا التطبيق التمكن من معرفة طريقة نقل البيانات من اندرويد اندرويد بكل سهولة عبر استخدام شبكة الواي فاي أو استخدام كابل ويتيح النقل بكل سرعة وسهولة للبيانات مع إضافة أنواع مختلفة مثل الرسائل وسجلات المكالمات وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات التي نريد نقلها.

كما تتم العملية بكل بساطو ولكن ما يعيبه أنه لا يمكن نقل بيانات المخزنة بالسحابة مثل اي كلاود أو جوجل درايف.

تطبيق نسخ كافة البيانات الهامة احتياطية مثل الصورة وجهات الاتصال و مقاطع الفيديو وغيرها مما شابه هذا كما أنه جهاز تخزين سحابي.

إضافة إلى تشفير النسخة الاحتياطية بأكثر درجة من الأمان ويمكن حفظها بالذاكرة أو عبر محركات يو اس بي بمكان تخزين البيانات ويمكن نقل البيانات من خلال بكل سهولة دون أي مشاكل أو عقبات.

ختاماً نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول طريقة نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد شكل مبسط وتفصيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى