منوعات

مقاسات الثلاجة بالسنتيمتر

مقاسات الثلاجة بالسنتيمتر تختلف باختلاف كل ثلاجة عن أخرى، والحجم والسعة التي بمكن أن تتحملها بداخلها وهو ما يوجد عند البعض بعض من الربكة في التعرف على مقاس الثلاجة الخاصة به ، أو التي يحتاجها الفرد عند تأسيس منزله وفيما يلي سوف نقدم لكم مقال مفصل عن جميع مقاسات الثلاجة بالسنتيمتر.

مقاسات الثلاجة بالسنتيمتر

يهتم الكثير لمعرفة مقاسات الثلاجة بالسنتيمتر  وفيما يلي سوف نعرض المقاس بالقدم والسنتيمتر للثلاجات 10 قدم:

  • إن الثلاجة 10 قدم تعد واحدة من أصغر أحجام الثلاجات التي تتوفر في الأسواق ، حيث تتناسب هذه النوعية من الثلاجات مع المكاتب والغرف الصغيرة والأجنحة في الفنادق.
  • تختلف  إمكانيات وحجم الثلاجة بناءا على الشركة المصنعة لها، حيث يتراوح ارتفاع الثلاجة 10 قدم من 1400 ملم إلى 1600 ملم.
  • كما يتراوح عرضها من 50 سم إلى 60 سم ومن أشهر الشركات المصنعة لهذا النوع من الثلاجات شركة كريازي وشركة LG .
ثلاجة نيكاي
ثلاجة نيكاي

ثلاجة نيكاي NRF65NS7 مقاس 1.402 قدم

فيما يلي سوف نقدم لكم أهم المعلومات حول مقاسات الثلاجة بالسنتيمتر  ومنها ثلاجة نيكاي NRF65NS7 مقاس 1.402 قدم:

  • تصل السعة لهذه الثلاجة إلى 1.402 قدم مكعب
  • ولها طاقة الإدخال بمقدار 220-240 فولت، 60 هرتز.
  • كما أن صافي الوزن يبلغ 17 كغ
  • الارتفاع يصل إلى 530 ملم
  • عرض الثلاجة 496 ملم
  • مقدار العمق هو 630 ملم

مقاسات ثلاجات العرض

إن ثلاجات العرض واحدة من أكثر الأجهزة أهمية في حالة القيام بتأسيس مشاريع مختلفة مثل السوبر ماركت  ومحلات الحلويات والبقالات ومطابخ الفنادق والمطاعم وهناك  نوعين من هذه الثلاجات ولهم مقاسات متعددة:

  • النوع الأول وهى ثلاجة تمتلك واجهه زجاجية شفافة لكي تعمل على توفير الرؤية للمشتري ولديها أيضًا حيزًا محكم الغلق ولا يمكن فتحها إلا عن طريق البائع.
  • النوع الثاني وهي ثلاجة ذاتية الخدمة، حيث أن للمشتري من الممكن أن يقوم بفتحها وتوجد هذه الثلاجة غالبًا في الأسواق والمحلات.
  • ويتواجد منها مقاسات متنوعة مثل: 1900 لتر و1222 لتر و888 لتر و5 لتر.

مقاسات ثلاجات بالقدم والسنتيمتر

هناك العديد من أنواع الثلاجة والتي تختلف من حيث الشركة المصنعة والمقاسات وفيما يلي سوف نقدم لكم مجموعة من مقاسات الثلاجة بالسنتيمتر و بالقدم:

  • ثلاجات 12 قدم

إن الثلاجة 12 قدم واحدة من الثلاجات الأكثر شهرة وانتشارا والتي تستخدم بشكل كبير جدا في العشرون سنة السابقة، حيث يمكنك أن تقوم باستخدام هذه الثلاجة في مطبخك وهذا بسبب حجمها المناسب للأماكن الغير واسعة.

يتراوح ارتفاع الثلاجة إلى 12 قدم من 1550 ملم إلى 1650 ملم ، كما أن عرضها يتراوح من 55 سم إلى ما يقرب 65 سم  ومن أشهر الشركات التي تقوم بتصنيع هذه الثلاجة هي شركة كريازي وشركة يونيون آير وشركة براندت.

  • ثلاجات 14 قدم

تعد الثلاجة 14 قدم واحدة من الثلاجات التي تنتشر بشكل كبير في الأسواق العالمية فهي تعد متوسطة الأحجام الصغيرة والكبيرة من الثلاجات.

يتراوح ارتفاع هذه الثلاجة من 1580 ملم إلى 1700 ملم ، كما أن عرضها يتراوح من 66سم إلى 68 سم ومن الشركات التي تقوم بتصنيع هذا النوع هي  وشركة LG وشركة فريش وشركة سامسونج وشركة يونيون آير شركة كريازي.

  • ثلاجات 16 قدم

تتميز الثلاجة 16 قدم بأن لها حجم يتناسب مع طبيعية احتياجات المنزل العادية حيث يوجد منها حاليا الكثير من الأشكال المطورة والعصرية التي تحتوي على بابان أو من الممكن أن يكونوا ثلاثة أبواب.

إن ارتفاع الثلاجة 16 قدم يتراوح من 1650 ملم إلى 1740 ملم ، كما أن عرضها بتراوح من 65 سم حتى 75 سم ومن أشهر الشركات التي تقوم بتصنيعها هي شركة سامسونج وشركة فريش وشركة كريازي وشركة يونيون آير.

مقاسات ثلاجات بالقدم
مقاسات ثلاجات بالقدم
  • ثلاجات 18 قدم

إن الثلاجة 18 قدم واحدة من أول الثلاجات ذات الأحجام الكبيرة من حيث السعة وكم اللترات ، يوجد من هذه الثلاجة العديد من الأنواع حيث يمكننا  القول أن جميع الشركات التي تعمل على إنتاج الثلاجات في العالم تقوم بإنتاج هذا الحجم بكميات وفيرة.

إن ارتفاع الثلاجة ١٨قدم يتراوح من 1680 ملم إلى 1780 ملم ، كما أن عرضها يتراوح من 68 سم إلى 77 سم وهذه الأبعاد تكون كافية لتحمل أكبر الكميات التي من الممكن أن تحتاجي لتخزينها في الثلاجة.

  • ثلاجات 20 قدم

إن الثلاجة 20 قدم تعرف بأنها ثاني اكبر الثلاجات التي تعرف في الأسواق ولكن من أشهر العيوب أن هذا الحجم من الثلاجات  يتطلب وجود مكان كبير إلى حد ما وهذا بسبب سعتها الكبيرة.

تستخدم هذه الثلاجة المطابخ الكبيرة في الحجم أو بالفيلات ولكنه من أهم ما تتميز به هو احتوائها على سعة تخزينية ممتازة لكل ربة بيت يتراوح ارتفاع الثلاجة فيما يقرب من 20 قدم من 1700 ملم إلى 1810 ملم، كما أن عرضها  يتراوح من 71 سم حتى 82 سم.

  • ثلاجات 21 قدم

تعرف الثلاجة 21 قدم بأنها ثلاجة متكاملة بالتأكيد ولكن لهذه الثلاجة مجموعة من المتطلبات المحددة فهي تمتلك أبعاد كبيرة  ولهذا السبب فإن الشركات المصنعة لها تكون حريصة على تجديد شكل الإطار الخارجي لها عن طريق إضافة إمكانيات الديجيتال لهت.

يتراوح ارتفاع الثلاجة 21 قدم من 1730 ملم إلى 1840 ملم، كما أن عرضها يتراوح من 75 سم إلى 86 سم.

  • ثلاجات 24 قدم

لقد كانت هذه الثلاجة منذ عشر سنوات هي الأكبر حجما في وسط ثلاجات المنازل ولكنه مع مرور السنين قد اختلفت معايير اختيار هذه الثلاجات، فلقد أصبحت هذه الثلاجة الأفضل لعملية التخزين والاستخدام اليومي بنفس ذات الوقت.

ولذلك من المهم ان تتعرف على ابعاد هذه الثلاجة حيث  ارتفاع الثلاجة 24 قدم يتراوح من 1750 ملم إلى 1880 ملم، كما أن عرضها يتراوح من 77 سم إلى 89 سم.

  • ثلاجات 28 قدم

إن ثلاجات 28 قدم تعرف بأنها هي الثلاجات الأقل في الاستخدام والبيع بالنسبة لربات البيوت وذلك لأن هذه الثلاجة تحتاج إلى مساحات واسعة بشكل كبير جدا بالإضافة إلى أن ربة البيت لا تحتاج لكل هذه السعة التخزينية

إن معظم السيدات الآن تفضل استخدام الخضروات طازجة بشكل يومي كما أن ارتفاع الثلاجة 28 قدم يتراوح من 1750 ملم إلى 1900 ملم، كما أن عرضها يتراوح فيما بين 75 سم حتى 91 سم.

  • ثلاجات 30 قدم

إن هذه النوعية من الثلاجات يتم استخدامها في المنازل الكبيرة أو في القصور أو في الفيلات حيث أنها تتناسب مع طبيعية الاستخدام ، تتكون هذه الثلاجة من ثلاثة أبواب، لها بابان مزدوجان وباب منفرد يوجد في الجزء السفلي منها ويوجد منها بعض الأنواع المكونة من أربع أبواب.

تمتلك هذه الثلاجة إمكانيات عالية جدا في التبريد حيث يتراوح ارتفاع الثلاجة 30 قدم من 1770 ملم إلى 1950 ملم ، كما أن عرضها يتراوح من 75 سم إلى 94 سم.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال عن مقاسات الثلاجة بالسنتيمتر نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المهمة عن هذا الموضوع بصورة تفصيلية ومبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى