منوعات

الفرق بين الثلاجة الانفرتر والعادية

الفرق بين الثلاجة الانفرتر والعادية يهتم عدد كبير من الناس لمعرفته حيث أنه تكنولوجيا الإنفرتر بإختصار هي تكنولوجيا تتحكم بشكل ما في تغيير التردد للتيار الكهربي وفي النهاية تعمل على مساعدة موتور الثلاجة على على أنه يشتغل بشكل سليم ولكن باستخدام أقل بكثير للطاقة وذلك يعمل على دعم زيادة عمر الثلاجة وبالتالي زيادة نسبة التوفير في فواتير الكهرباء والمحافظة على ثبات درجات الحرارة التي يعمل على تقديمها أي جهاز كهربائي.

الفرق بين الثلاجة الانفرتر والعادية

هناك اختلاف بين أنواع الثلاجات من حيث السعة ونوع المحرك والطاقة المستهلكة والحفاظ على درجة الحرارة بشكل ثابت وفيما يلي سوف نعرض الفرق بين الثلاجة الانفرتر والعادية بشكل مبسط:

  • يعلم معظم الناس أن طريقة عمل الثلاجة العادية هي انها تعمل بكل ما تمتلك من طاقة في كل فترة لكي تتمكن من الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة ثم بعد ذلك تفصل الثلاجة لدقائق معدودة وتعود للعمل مرة أخرى.
  • إن الفرق بين الثلاجة الانفرتر والعادية هو أن الانفرتر لا تطلب من الموتور أن يعمل بكامل طاقته لكي يصل إلى درجة الحرارة المناسبة وهذه الخاصية تمكن الثلاجة من الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة بدون أن تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.
  • ولذلك فإن هذا النوع من الثلاجات تتميز بأن الموتور يستمر لفترة طويلة من الزمن وهذه الخاصية هي أهم ما يميز الثلاجة الانفرتر عن العادية.
  • كما أنها موفرة في الكهرباء جدًا ومن الممكن أن تصل نسبة التوفير الـ ٥٠٪ في بعض من الثلاجات، كما أنها تتفوق من حيث نسبة الاستقرار والثبات في درجات الحرارة وهذه الميزة تعمل على مساعدة الثلاجة على الحفاظ على درجات الحرارة على أن تكون مظبوطة وذلك أيضا في حالة انقطاع الكهرباء.
  • يعمل الانفرتر على حماية الموتور من حدوث أي تلفيات التي من الممكن أن تحدث نتيجة تذبذب التيار الكهربي.
  • ولكن إن العيب الوحيد في استخدام تلاجات الإنفرتر هي أنها تكون أغلى من حيث الأسعار عن الثلاجات العادية وذلك الارتفاع في السعر يكون مقابل التوفير التي سوف تقدمها للمستهلك فيما بعد.

الفرق بين المحرك المصمم لكي يعمل على الانفرتر عن مواصفات المحرك العادي

بعد معرفة الفرق بين الثلاجة الانفرتر والعادية فيما يلي سوف نقدم لكم بعض من المواصفات التي يتميز بها المحرك الذي يعمل على انفرتر:

  • من ناحية التصميم الكهربائي

الفرق بين المحركين من ناحية التصميم الكهربائي هو قابلية عزل الملفات للعمل مع وجود جهد الانفرتر من حيث درجة العزل ضد التغيرات السريعة التي تحدث فى الجهد Voltage transient dv/dt والتي تكون سبب في حدوث اجهادات متكررة على العزل ربما قد تؤدي لانهياره.

إن درجة حرارة التشغيل التي يكون مسموح بها في المحرك الذي يعمل بواسطة الانفرتر فهي أعلى من درجة حرارة المحرك العادي وهذا لأنه في السرعات المنخفضة تعمل مروحة التبريد المحرك بسرعة منخفضة إلى حد ما وبهذا فقد تنخفض كفاءة تبريد المحرك.

كما أن المحرك يحتاج الى فلتر وذلك لتقليل dv/dt وأيضا للسماحية بطول أكبر للكابل الذي يغذي المحرك، كما أن المحرك يتم تصميمه على تحمل اهتزازات ميكانيكية اعلى mechanisch Vibration

  • من ناحية التصميم الميكانيكي

ولكنه من ناحية التصميم الميكانيكي لا يوجد فرق بين المحركات.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال عن الفرق بين الثلاجة الانفرتر والعادية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المهمة عن هذا الموضوع بصورة تفصيلية ومبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى