رشاقة

ما لا تعرفه عن ابر التخسيس

ابر التخسيس أو ابر التنحيف من الأشياء الهامة في الوقت الحالي حيث يعد فقدان الوزن المفرط أحد أكبر المشاكل وأكثرها انتشارًا في عصرنا ، مع أسباب لا حصر لها تتراوح من الكسل والخمول وانتشار العمل المكتبي ، إلى خلل في الصحة والنظام الغذائي وعادات نمط الحياة. بمرور الوقت ، لم تعد المشكلة مجرد بضعة أرطال إضافية ؛ بل وصلت إلى مستوى من السمنة يؤثر على الصحة والقلب ، ويمكن أن يسبب لنا مشاكل غير مرغوب فيها إذا لم نتغلب عليها.

في هذا المقال ، نتعرف على ابر التنحيف من حيث الأنواع والأسعار والاستخدام ، والمزيد.

التخسيس هو محاولة الإنسان للتخفيض من وزنه بغرض تحسين من مستوى الصحة لديه أو بغرض اكتساب الجسم الرشاقة والخفة، أو بالاستفادة من كلتا الفائدتين معًا. وعلى هذا الطريق يلجأ البعض إلى اتباع حمية غذائية صارمة معينة في الأكل، ويوجد منها الكثير، منها المفيد وغير المفيد. كما يلجأ البعض إلى تعاطي حبوبًا للتخسيس، ولكنها لا تجدي طالما لا تكون هناك إرادة حقيقية في تغيير طريقة تناول الطعام. فالعامل الأول للتخسيس هو اتباع نظام في تناول الطعام ترتاح إليه النفس، وبحيث لا يحس الإنسان لا بالجوع ولا بالحرمان مما تشتهي إليه نفسه. ولا بد من أن يعرف المقدم على تخسيس نفسه أنه لا يتوقع تحسنًا سريعًا في وزنه وإنما سيحتاج إلى نحو 6 أشهر إلى سنة لكي يصل إلى الوزن الذي يبتغيه. علاوة على ذلك فإن النظام الموصوف هنا لا يحرمه من أي شيء يحبه، وإنما يعتمد على تقليل الكميات التي يتناولها – وعلى الأخص النشويات والسكر. وكل اختصار صغير في الكمية المتناولة يجرى الاستغناء عنها في التو والحال أو بين حين وآخر فهو مفيد ويكيبيديا

ما هي ابر التخسيس

بعد أن تفاقمت مشكلة السمنة وفقدان الوزن الزائد ، وبعد أن فشلت الطرق العادية والتقليدية في حل المشكلة بمفردها ، مما تسبب في اليأس لدى كثير من الناس والتوقف في البداية أو في منتصف الطريق ومرة ​​أخرى لأن النتائج في بعض الأحيان كانت بطيئة أو لم تظهر ، أخذ الطب زمام المبادرة وبدأ في تحقيق حلمك في الحصول على جسم صحي وجذاب هو مسؤوليتك.

كانت الخطوة الطبية الأولى في هذا المجال هي حبوب إنقاص الوزن والمكملات الغذائية للمساعدة في هذه المهمة ، بدءًا من تلك التي تساعدك على الشعور بالشبع ، أو إبطاء عملية الهضم ، أو منع الجسم من امتصاص وتخزين الدهون من خلال مزيج. قم بضخها خارج الجسم وصولاً إلى الأدوية التي تؤثر على مركز الشبع في الدماغ أو تؤثر على نشاط بعض الغدد (مثل الغدة الدرقية) لزيادة معدل حرق الجسم.

كخطوة أعلى وأكثر فاعلية وأمانًا ، ظهرت مجموعة متنوعة من إبر التخسيس متوسطة السرعة ، والمتوفرة حاليًا في الصيدليات وعيادات الأطباء ، واحدة تلو الأخرى ، وقد تم اعتماد بعضها رسميًا من قبل Food and إدارة الدواء كطريقة فعالة للقضاء على السمنة المخدرات. وتفقد الوزن الزائد مثل فيكتوزا وساكسندا. والميزو مخصص للحقن تحت الجلد وليس الحقن الوريدي أو العضلي.

ما يميز ابر تخسيس الوزن ويعطيها سمعتها وتفضيلها هو أنها تحقق نتائج فعالة حقًا تحت إشراف طبيب ، مع آثار جانبية قليلة أو غير موجودة في بعض الأحيان ، وهي بسيطة ومُنفِذة مقارنة بطرق إنقاص الوزن الجراحية المخيفة لدى كثير من الناس.

المرشحون لإبر تخسيس الوزن

بينما كانت الأساطير المنتشرة سابقًا والتي ترفض استخدام الأدوية والعقاقير للتغلب على السمنة ، هناك الآن رد فعل قوي بين الأطباء والعلماء الذين يقاومون الأسطورة القديمة القائلة بأن الطب قد وجد الآن حلاً آمنًا لكل شيء ونحن لا تتردد في تقديم الدواء للمصابين بالتوتر أو السكري أو الذين يمرون بأي نوع من الأزمات الصحية ، فلماذا نمنع بشدة الأدوية لمن يعانون من السمنة ويحتاجون إلى مساعدة حقيقية للتغلب عليها تحت إشراف طبي متخصص؟ هذه الأزمة في حياتهم؟

لا يوجد مرشح محدد ، يمكن للجميع الآن الحصول على الأدوية التي يريدها ويحتاجها ، فقط بمشورة وإشراف طبيب خبير أو أحيانًا أكثر من طبيب ، لمزيد من اليقين وراحة البال. ولكن يمكننا تقديم أفكار حول المرشحين الرئيسيين لإبر التنحيف ومن يجدون هذا الحل على وجه التحديد.

الفئة الأولى هي الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ويحتاجون إلى فقدان أكثر من نصف وزن أجسامهم ، ورؤية الجهد والوقت اللازم لإنقاص هذا الوزن يجعلهم يشعرون باليأس والإحباط ويمنعهم من بدء الممارسة الروحية.

الفئة التالية هي الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من مشاكل صحية بدأت تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكري ومشاكل العظام والمفاصل والعديد من مشاكل السمنة الأخرى. حسنًا ، هناك حاجة إلى تدخل سريع لفقدان الوزن الزائد.

يمكن لأي شخص حاول الانتظام في الأكل الصحي أو ممارسة الرياضة وأي طرق أخرى غير طبية ولم يفقد الوزن الزائد أن يلجأ إلى استخدام ابر التخسيس ، فلن يكون الأمر سحريًا.

أنواع ابر تنحيف الوزن

إذا اخترت اللجوء إلى ابر تنحيف الوزن لفقدان الوزن غير المرغوب فيه ، فمن المهم أن تفهمها والأنواع المختلفة المتوفرة حاليًا ، بالإضافة إلى الأنواع الأكثر موثوقية التي تناسبك ويمكن أن تساعدك حقًا. فيما يلي بعض هذه الأنواع وكيفية عملها في الجسم.

إبر التخسيس Victoza و saxenda

ابر التنحيف saxenda - كماليات
ابر التنحيف saxenda – كماليات

في الواقع ، هذان النوعان عبارة عن نوع واحد يحتوي على نفس المادة الفعالة ، ولكن يتم تسويقهما تحت اسمين تجاريين مختلفين ، هذا كل شيء. الميزة الأولى في إبر التخسيس من نوع Victoza وإبر التخسيس Saxenda هي أنها من أكثر إبر التخسيس شيوعًا ومعترف بها رسميًا من قبل منظمة الغذاء والدواء العالمية.

المادة الفعالة الرئيسية فيها هي الليرلوتيد ، وهو مشابه لهرمون طبيعي في الجسم ، وتتمثل وظيفته الرئيسية في التحكم في نسبة السكر في الدم ، وبالتالي التحكم في الشهية وتنظيمها. يستخدم هذا الدواء أحيانًا لعلاج مرض السكري والتحكم في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر مما يجعله مختلفًا عن أدوية إنقاص الوزن الأخرى لما له من تأثير قوي وحيوي قوي على الجسم.

يؤثر الدواء على مراكز معينة في الدماغ تجعلك تشعر بجوع أقل وتؤخر إفراغ معدتك حتى تعود إلى نفس النتيجة التي كنت عليها من قبل ، وهذا يجعلك تتناول وجبات أصغر في كثير من الأحيان مع كل وجبة وهذا سينتج. في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يدخلها جسمك كل يوم ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

Victoza Slimming Shot – يأتي Saxenda Slimming Shot على شكل قلم طبي مُعبأ مسبقًا يمكنك بالطبع حقنه بنفسك تحت إشراف واستشارة طبيبك. تقوم الإبرة بحقن كمية مناسبة من الدواء تحت جلد البطن أو الذراع أو الفخذ مرة واحدة في اليوم ، ويفضل أن يكون ذلك في وقت محدد كل يوم.

ابرة التنحيف تروليسيتي

ابر تخسيس الوزن تروليسيتي - كماليات
ابر تخسيس الوزن تروليسيتي – كماليات

إنه نوع من أنواع السكر لأنه تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لمرض السكري من النوع 2 ، ولكن تم عرضه أيضًا لفقدان الوزن، تحتوي ابر التخسيس تروليسيتي على ديجلوتيد للتحكم في مستويات السكر في الدم.

يبطئ حقن تروليسيتي من نقل الطعام من المعدة إلى الأمعاء ، مما يساعد على تنظيم الشهية والتحكم في مستويات السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

ابر تنحيف PPC

وهي اختصار لـ phosphatidylcholine ، وهي مادة طبيعية توجد في جدران الخلايا المهمة في الجسم. فكرة استخدام إبر التنحيف PPC هي بشكل أساسي لأنه عندما يتم حقن خلايا الجسم بكمية زائدة من هذه المادة ، فإنها تزداد في الحجم وتصبح هشة وعرضة للانهيار ، ولهذا نعتمد على هذه الآلية لتدمير الخلايا الدهنية.

تساعد ابر تنحيف الوزن هذه على تحويل الدهون المعقدة إلى دهون بسيطة وتفكيكها ، ثم يمتصها الجسم وينقلها إلى مجرى الدم حتى تصل إلى الكبد ، حيث تتم معالجتها وإخراجها تمامًا. لهذا السبب يتم استخدام هذا الحقن محليًا حيث تريد التخلص من الدهون المتراكمة في.

يمكن استخدامه لعلاج دهون البطن والخصر ، كما يمكن استخدامه لحرق دهون الفخذ والذراع ، وحتى التخلص من الذقن المزدوجة. يتم حقن المادة بإبرة صغيرة جدًا تحت الجلد أو في طبقة الخلايا الدهنية المبطنة للجلد. يعتمد عدد الغرز على حجم المنطقة التي نحتاج إلى تغطيتها ، بمتوسط ​​يتراوح عادة بين 25 و 50 غرزة لكل منطقة.

ابر التنحيف Lipotropic

يُعرف هذا النوع من إبر التنحيف عمومًا بإبرة حرق أو إبرة تذويب الدهون ، والمواد الفعالة الموجودة فيها معًا هي كلمة MIC. المادة الثالثة هي الإينوزيتول ، وهي مادة تعمل مثل الميثيونين. المادة الثالثة هي الكولين ، وهي مادة تمنع تراكم وتخزين الكوليسترول في مناطق معينة من الجسم وتساعد بدلاً من ذلك في انتشاره وإزالته.

بشكل عام ، يزيد هذا الحقن من قدرة الكبد على إزالة الدهون ويمنع تراكم الدهون في الجسم عن طريق زيادة معدل الحرق في الجسم بشكل كبير. بمرور الوقت ، يبدأ جسمك في التخلص من الدهون من تلقاء نفسه ويمنع تخزينها ، ولكن بالطبع يجب أن يكون ذلك مصحوبًا بنظام غذائي متوازن.

فيتامين B12 ب 12

لا تتفاجأ ، من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسمنا لأسباب صحية عديدة ولكي يتمكن من العمل بشكل صحيح فهو من أكبر وأهم المواد في المساعدة على التخلص من الوزن الزائد ويعتبر هو في حد ذاته أكثر جرعة صحية وفائدة لفقدان الوزن في هذه القائمة.

يساعد فيتامين ب 12 على زيادة التمثيل الغذائي بشكل كبير ، مما يجبر الجسم على استخدام الخلايا الدهنية المتراكمة وحرقها للحصول على الطاقة ، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد بمرور الوقت. أهم شي هو استخدامه بانتظام ، خاصة وأن آثاره الجانبية تكاد تكون معدومة ويساعد العديد من وظائف الجسم المهمة.

في بعض الأحيان يتم الجمع بين حقن فيتامين ب 12 وحقن محبة للدهون لفقدان الوزن وحرق الدهون بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود الفيتامينات يضمن حصول جسمك على العناصر الغذائية التي يحتاجها لفقدان الوزن بشكل صحي دون الشعور بالجوع أو الحرمان .هذه الحقن تتم في العضل ويتم إعطاؤها دائمًا تحت إشراف الطبيب.

سعر ابر تنحيف الوزن

يختلف سعر ابر التخسيس حسب نوع الحقن والبلد.

تبدأ إبر ساكسندا من 950 جنيهًا إسترلينيًا في مصر و 1260 ريالًا في المملكة العربية السعودية.

إبر فيكتوزا تكلف 1350 جنيه إسترليني في مصر منها قلمان ، وحوالي 400 ريال في السعودية.

تبلغ تكلفة إبر Trulicity حوالي 500 ريال سعودي في صيدلية النهدي السعودية 1.5 ملجم 4 أقلام ، بينما تبلغ تكلفة إبر Trulicity 1.5 مجم / 0.5 مل 500 جنيه إسترليني في مصر.

متى تبدأ إبر التنحيف في العمل؟

يبدأ تأثير ابر التخسيس من الدورات القليلة الأولى للحقن ، وقد يحتاج الشخص إلى 5-10 حقنات لتحقيق نتائج مرضية ، وقد تظهر بعض النتائج السريعة بعد الحقن ، ولكن يجب إكمال مسار العلاج الموصوف من قبل الطبيب. ضمان نتائج جيدة وعدم زيادة الوزن مرة أخرى.

استخدام ابر تخسيس الوزن

لا توجد مخاطر بشكل عام عند استخدام ابر التخسيس بشكل صحيح وبالتشاور مع وتحت إشراف الطبيب. يمكن أن تنشأ المشكلة الحقيقية إذا قررت استخدامها بنفسك دون استشارة أو الحصول عليها من مركز تجميل غير محترف في أيدي بعض الهواة بعيدًا عن الوصف الصحي للمستشفى وخبرة الطبيب.

لا ينبغي إعطاء حقن Victoza أو saxenda لفقدان الوزن معًا لأنهما متشابهان ومناسبان بنفس القدر لمرضى السكر الذين يحقنون الأنسولين. لا تعط أيًا من هذه الحقن للأطفال أو بشكل عام لأي شخص دون سن 18 عامًا.

قبل استخدام أي من ابر تنحيف الوزن المذكورة أعلاه وحقنها في جسمك ، يجب أن تتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي نوع من المواد الموجودة في أي من ابر التخسيس المذكورة أعلاه ، حيث أن بعضها يمكن أن يسبب حساسية حقيقية وخطيرة كعرض جانبي. إذا واجهت أي آثار جانبية غريبة بعد الحقن ، اذهب إلى المستشفى أو راجع طبيبك على الفور.

من المهم أن نلاحظ أن ابر التخسيس ليست حلاً سحريًا لأنها تساعد في إنقاص الوزن، ولكن أسلوب الحياة الصحي مطلوب لتحقيق نتائج مهمة ودائمة.

زر الذهاب إلى الأعلى