رشاقة

إبر التنحيف مرة في الأسبوع

لقد ظهرت إبر التنحيف مرة في الأسبوع بعدما تفاقمت مشكلة السمنة وأصبح إنقاص الوزن الزائد مشكله عائقه يبحث الناس على وجود حل لها وفشلت معظم الوسائل في هذا الموضوع مما تسبب في حدوث يأس الكثير من مرضى السمنة وتوقفوا بسبب الانتكاسه مرة أخرى أو في بداية الطريق فكل هذا بسبب ظهور النتيجة بشكل بطيء جدا وفي بعض الأحيان لا تظهر نتيجة ولهذا فقد استمر الباحثين لوجود حل لهذه المشكله وقد توصلوا لهذا النوع من الابر.

ابر التنحيف
ابر التنحيف

إبر التنحيف مرة في الأسبوع

يوجد عدد كبير من الناس الذين لا يعرفوا ما هي إبر التنحيف مرة في الأسبوع وفيما يلي سوف نعرض بعض المعلومات عن هذه الابر:

  • في البدايه كانت هناك مبادرات طبيه كثيرة في هذا المجال سواء كانت من ناحية أدوية التخسيس أو من ناحية المكملات الغذائيه التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع والتي تؤخر من عملية تفريغ المعده وعملية الهضم وهذا الذي يؤدي إلى تقليل كمية الطعام المرغوب فيه ويؤدي الى فقدان الوزن.
  • كما أن هناك بعض الادويه التي تعمل على منع امتصاص الدهون من الجسم وتعمل على تخزينها عن طريق الارتباط بها ثم اخراجها من الجسم وظهور بعض الادويه التي تؤثر على مراكز الشبع في المخ وتعمل على زيادة نشاط الغدة الدرقية الذي يؤدي إلى زياده معدل الحرق في جسم الانسان.
  • لقد ظهرت ابر التنحيف الميزو كخطوه أكثر فاعليه وأكثر آمان للدعم على التنحيف كما تتوفر بجميع أنواعها في الصيدليات وبعضها تمت الموافقه عليه بشكل رسميا من منظمة الدواء كدواء مخصص للقضاء على زياده الوزن ومن الأمثله على هذه الابر هي ابر التنحيف Saxenda، فيكتوزا Vectoza
  • يعد من أهم ما يميز ابر التنحيف هي قدرتها على أنها تعطي نتائج حقيقيه وفعالة بالقليل من الاثار أو الأعراض الجانبيه التي تظهر بسبب استخدامها كما أن هذه الاعراض الجانبيه يمكن أن تكون غير موجودة إذا قمت باستخدام هذه الابر تحت اشراف الطبيب كما أنها سهلة جدا وبسيطه عندما نقارنها بأي من الوسائل سواء كانت جراحيه أو تطلب التمارين الرياضية العنيفه مما يؤدي إلى إرهاق المرضى.

ابر التنحيف saxenda وابر التنحيف فيكتوزا

هذان النوعان في الحقيقة هما نوع واحد من إبر التنحيف مرة في الأسبوع ويحتويا على نفس المادة الفعالة ولكن يتوفروا في الصيدليات باسمين مختلفين تجاريين وفيما يلي سوف نعرف بعض المعلومات المهمة عن هذا النوع من الابر:

مقالات ذات صلة
  • تعتبر من اهم ما يميزابر التنحيف فيكتوزا Victoza وابر التنحيف ساكسندا Saxenda هو أنهما من اشهر انواع الابر التي تستخدم للتنحيف وفقدان الوزن كما أنهما مؤيدتان بشكل رسمي من منظمة الدواء والهيئه الغذائيه العالمية لهذا الهدف.
  • إن الماده الفعاله الرئيسيه التي توجد في هذا النوعين من الابر هي الليراجلوتيد Liraglutide وهي مادة تكون مشابهه لأحد الهرمونات  الطبيعية التي توجد في جسم الانسان، المسؤول بشكل رئيسي  على التحكم في نسبة السكر التي توجد في الدم.
  • حيث ممكن أن يستخدم هذا الدواء في علاج الداء السكري كما يتحكم في الشهية ويعمل على ضبطها وضبط نسبه السكر في الدم وهذا مما يجعلهم مختلفا عن باقي الأدوية التي تستخدم في علاج السمنه والتخلص من الوزن الزائد.
  • إن هذا الدواء له تأثير كبير على بعض المراكز التي توجد في المخ مما يجعلك تشعر بفقدان كبير في الشهية وتقليل الرغبة في الأكل وهذا يساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد.
  • كما أنه يعمل على تأخير تفريغ المعدة مما يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة طويلة وكل هذا يؤدي إلى انخفاض عدد السعرات الحراريه التي تدخلها في جسمك وبالتالي فقدان الوزن
  • تتوفر ابر التنحيف فيكتوزا وابر التنحيف في صورة أقلام معبئة بشكل سابق بالدواء ويمكنك حقنها بنفسك مع متابعة الطبيب  وبعد استشارته
  • يتم حقن الابره الإبرة بالكمية المناسبة من الدواء مرة واحده يومياً تحت الجلد في الذراع أو البطن أو الفخذ ويفضل أن تقوم باستخدامها في في نفس الوقت كل يوم.

فيتامين ب12 B12

يعد فيتامين ب١٢ واحد من إبر التنحيف مرة في الأسبوع وفيا يلي سوف نعرض أهم المعلومات عنه:

  • إنه على الرغم من أن فيتامين بي واحد من ضمن الفيتامينات المهمة التي يحتاجها جسمنا بشكل كبير دائما للعديد من الأسباب الصحية حيث يدخل في أداء الكثير من الوظائف في جسم الانسان ولكن هو نفسه يعتبر عامل مساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد ولهذا فتم تصنيعه في في شكل ابر ويعد من اكثر أنواع الابر صحيا وأمانا وفائدة للجسم على الاطلاق.
  • يساعدك هذا الفيتامين على زيادة الحرق في الجسم بدرجة كبيرة جدا وهذا يعمل على إجبار الجسم بأن يستهلك الخلايا الدهنيه المتراكمة لكي يتمكن من إنتاج الطاقة ولكن يجب عليك أن تنتظم على استخدامه لكي تحصل على نتيجة مرضية كما أنه يعتبر من أقل أنواع الإبر في ظهور الآثار الجانبيه.
  • يمكن الجمع بين حقن فيتامين ب12 مع حقن ليبورتروبيك في بعض الأحيان لكي تحصل على نتيجة رائعة لتقليل الوزن وحرق الدهون.
  • إن استخدام هذا النوع من الابر الذي يحتوي على الفيتامينات يضمن لك توفير المغذيات التي يحتاجها جسمك وبالتالي سوف تتمكن من فقدان الوزن بشكل صحي دون أن تشعر بالجوع أو أن تشعر بالحرمان.
طرق-التنحيف
طرق-التنحيف

حقن ليبوتروبيك Lipotropic

حقن ليبوتروبيك Lipotropic هي نوع من أنواع إبر التنحيف مرة في الأسبوع  وفيما يلي سوف نعرض أهم المعلومات عنها:

  • تعرف هذه الابر بانها نوع من انواع الابر المذيبه للدهون او الحارقة تحتوي على مواد فعاله فيها تُجمع في كلمة MIC المادة الأولى هي الميثيونين Methionine وهي مادة تعمل على زياده نشاط الكبد في إزالة الدهون.
  •   أما المادة الثانية هي الكولين ،Choline وهي مادة تعمل على منع تراكم الكوليسترول وتخزينه في مناطق معينه في الجسم بل تساعد على نشره والتخلص منه المادة الثالثة هي الاينوسيتول Inositol وهي مادة تشبه مادة للميثيونين في العمل.
  • تعمل هذه الحقن على زيادة قدرة الكبد في التخلص من الدهون ويمنع أن تتراكم في الجسم وهذا بزياده معدل الحرق في جسم الانسان بشكل ملحوظ ثم مع الوقت يبدأ الجسم بالتخلص من الدهون ذاتيا ويمنع تخزينها ولكن لكي يحدث هذا بشكل صحي يجب عليك اتباع نظام غذائي متوازن.

اضرار ابر التنحيف

هناك بعض المخاطر أو الأضرار التي يمكن أن تقابلها عند استخدام ابر التنحيف وفيما يلي سوف نعرض أهم هذه الاضرار:

 

  • لا يجب حقن ابر التنحيف فيكتوزا victoza و saxenda معاً، لأنهما متشابهان وينطبق الأمر هكذا على مرضى السكري الذين يتناولون حقن الإنسولين لا يجوز استخدام أيٌ من هذه الحقن مع الأطفال أو من هم 18 سنة بوجه عام.
  • يجب عليك أن تتأكد من أنك غير مصاب بالحساسية لأي من المواد التي توجد في ابر التنحيف السابق ذكرها قبل حقنها في الجسم لأن بعضها ربما قد يسبب رد فعل تحسسي خطير.

وهنا قد وصلنا الى خاتمتنا مقالنا عن إبر التنحيف مرة في الأسبوع أتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المهمة بصورة تفصيلية ومبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى