سيارات

سياره رايز تويوتا السيارة المثالية لعشاق الأداء والأناقة

اكتشف مواصفات سياره رايز تويوتا 2024 والتي تتميز كونها سيارة اقتصادية صغيرة بتصميم كروس أوفر تتوفر بخيارين للمحرك، وتناسب الاستخدام اليومي والقيادة داخل المدن، علاوة على ذلك تُعد رايز خيار مثالي لمن يبحث عن سيارة صغيرة عملية اقتصادية في استهلاك الوقود وتتميز بمواصفات تكنولوجيا حديثة.

ونحن في كماليات ومن خلال السطور الآتية سنوضح لك أبرز المعلومات عن رايز 2024 من الصانع الياباني “تويوتا” تابعنا للنهاية.

سياره رايز تويوتا

تويوتا رايز 2024 هي السيارة الاقتصادية الإس يو في الأشهر في سوق السيارات السعودي؛ حيث أنها مثالية في الحركة في الشوارع المزدحمة بالمدن مما يجعلها خيار رائع للاستخدام اليومي، والجدير بالذكر أن سعرها مناسب للغاية، وهي سيارة متعددة الاستخدامات تحتوي على 5 مقاعد، وتتميز كونها عصرية بتصميم أنيق وتتمتع بكافة الخصائص التي تتميز بها السيارات الرياضية، كذلك تتميز بالثبات على الطريق وقدرتها الفائقة على المناورة بشكل انسيابي فضلاً عن مزايا التكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها.

أداء محرك تويوتا رايز 2024

تعتمد سيارة رايز 2024 على نوعين من المحرك الأول محرك سعة 1.2 لتر ثلاثي الأسطوانات متصل بناقل حركة “CVT” ينتج 87 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر، تستطيع رايز أن تنتقل من وضع الثبات إلى 100 كم/ الساعة خلال 12 ثانية، وتصل لسرعة قصوى قدرها 160 كيلومتر في الساعة، بهذا المحرك تستهلك السيارة وقود 4.6 لتر لكل 100 كيلو.

والمحرك الثاني محرك توربيني 1 لتر يتألف من ثلاثة أسطوانات ينتج قوة 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 140 نيوتن متر، بهذا المحرك تستطيع رايز أن تنتقل من وضع السكون إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 10 ثواني، وتصل لسرعة قصوى قدرها 170 كيلو متر في الساعة، ومعدل استهلاكها من الوقود يبلغ 4.85 لتر لكل 100 كيلو متر.

 

سيارة رايز تويوتا

جيب رايز تويوتا من الخارج

تأتي سيارة رايز تويوتا بشبكة أمامية لونها أسود مما يضفي على المظهر الخارجي فخامة ومظهرًا رياضي أنيق، كما أنها مزينة بمصابيح إما ليد أو هالوجين حسب الفئة، وعجلات إما مقاس 16إنش أو مقاس 17 إنش حسب التفضيلات الشخصية، أما المصابيح الخلفية فهي من نوع ليد وجناح السقف مرفق بضوء فرامل الطواريء.

الوان تويوتا رايز

تأتي السيارة بألوان عصرية تناسب جميع الأذواق، وجميع الألوان تأتي بسقف أسود اللون، ويتوفر منها اللون الرمادي، الأصفر، الأحمر، الأبيض اللؤلؤي، الفيروزي، الأسود، الفضي، أما أبعاد السيارة فالطول يبلغ 4030 مم، والعرض يبلغ 1710 مم، أما ارتفاع رايز فيبلغ 1635 مم، وطول قاعدة العجلات يبلغ 2.525 متر، في حين أن وزنها يبلغ من 1050 إلى 1180 كيلو جرام.

رايز تويوتا من الداخل

تتوفر سيارة رايز تويوتا في المملكة العربية السعودية بفئتين وهما (XLE,  Limited) وبشكل عام تتميز مقصورة السيارة بالسعة والرفاهية مقارنة بالموديلات السابقة، والجزء الأمامي من المقصورة يتميز بكونسول عالي مُزين بلمسات من الكروم، وفي منتصفه توجد شاشة تعمل باللمس، أما المقاعد فهي مصنوعة من القماش ويمكن تعديل وضعها يدويًا.

عجلة القيادة متعددة الاستخدامات مغطاة باليوريثان أو مغطاة بالجلد حسب الفئة، وبالرغم من أن السيارة حجمها صغير إلا أنها من الداخل تتميز كونها مريحة وواسعة.

سيارة الرايز XLE

الفئة الأولى من سياره رايز تويوتا تعتمد على محرك بسعة 1200 سي سي ثلاثي الأسطوانات ينتج قوة قدرها 87 حصان وعزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة، متصل بناقل حركة متغير، ويوجه قوته لنظام الدفع الأمامي، تتضمن خزان وقود بسعة 36 لتر.

تتسع السيارة إلى 5 ركاب والمقاعد مصنوعة من القماش ومدعومة بخاصية التحكم في ارتفاع مقعد السائق، تتضمن مكيف هواء يتم التحكم به يدويًا، وعلى عجلة القيادة يوجد أزرار للتحكم، علاوة على ذلك تتضمن هذه الفئة شاشة معلومات متعددة، وخاصية التحكم في النوافذ كهربائيًا أما السائق فيمكنه التحكم في النوافذ أتوماتيكيًا.

تتضمن فئة XLE نظام صوتي مكون من 4 سماعات مع شاشة متعددة الوسائط مقاس 7 بوصة تعمل باللمس، تدعم نظام آبل كار بلاي، وتحتوي على منفذ يو إس بي.

سيارة الرايز Limited

الليميتد هي الفئة الثانية من سياره رايز تويوتا وتستمد قوتها من محرك تيربو 1000 سي سي ثلاثي الأسطوانات ينتج قوة قدرها 97 حصان ويعمل بعزم دوران قدره 140 نيوتن متر عند من 2400 إلى 4000 دورة في الدقيقة، متصل بناقل حركة متغير يوجه قوته لنظام الدفع الأمامي، ويستهلك وقود 20.6 كيلو متر لكل لتر.

تتميز المقصورة بالاتساع والرفاهية وتتسع لخمسة أشخاص والمقاعد مريحة مصنوعة من القماش كما أن السيارة من الأمام تتضمن إضاءة داخلية للأرضية، كلاً من المقود ومسند اليد وذراع ناقل الحركة جميعهم مغطى بالجلد، والمقعد الأمامي مزود بشحن يو إس بي.

تأتي الفئة الليميتد مزودة بشاشة لمس مقاس 8 بوصة متصلة بنظام صوتي مكون من 4 سماعات، مع إمكانية توصيل الهاتف الذكي عبر تطبيق آبل كار بلاي.

انظمة السلامة ومساعدة السائق في تويوتا رايز

سياره رايز تويوتا تأتي مزودة بأحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق ومنها ما يلي:

  • نظام التحكم في وضعية القيادة.
  • كاميرا خلفية.
  • مستشعرات أمامية لمساعدة السائق على الوقوف.
  • حساسات خلفية لمساعدة السائق على الوقوف.
  • وسائد هوائية للراكب الأمامي والسائق.
  • نظام المساعدة على صعود التلال والمرتفعات.
  • فرامل مانعة للإنغلاق.
  • نظام التحكم بالتوازن.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة.

toyota raize سعر

سياره رايز تويوتا هي سيارة أنيقة بمظهر رياضي وبمواصفات حديثة متطورة، تمنحك فرصة التمتع بقيادة آمنة وممتعة في المدينة وهي مناسبة للاستخدام يومي، تتوفر بألوان عصرية رائعة تناسب تفضيلاتك الشخصية، وتتوفر على موقع تويوتا السعودية بالأسعار الآتية:

  • سعر سياره تويوتا رايز فئة XLE يبدأ من 67.045 ريال سعودي.
  • سعر سيارة تويوتا فئة ليميتد يبلغ نحو 73.715 ريال سعودي.

مميزات تويوتا رايز

إذا كنت تبحث عن سيارة عملية اقتصادية صغيرة الحجم فأنت في المكان الصحيح؛ حيث أن سياره رايز تويوتا تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها خيار مثالي لك فهي تتميز بالعملية والاقتصادية في استهلاك الوقود بالإضافة إلى المميزات الآتية:

  • تصميم السيارة أنيق عصري ملفت للانتباه على الطريق.
  • تقنيات حديثة متطورة مثل نظام “Toyota Safety Sense”.
  • اقتصادية في استهلاك الوقود.
  • مقصورة واسعة من الداخل ومريحة.
  • مقاعد مصنوعة من القماش مريحة.
  • نظام صوتي مميز يوفر تجربة صوتية ممتعة.
  • تتوفر بالعديد من الألوان العصرية التي تناسب جميع الأذواق.
  • أنظمة ترفيهية حديثة متطورة.

عيوب تويوتا رايز الجديدة

سيارة تويوتا رايز مثلها مثل أي شئ آخر بالرغم من مميزاتها الكثيرة إلا أن لها بعض العيوب التي يجب مراعاتها عند شرائها ومن أبرز عيوب رايز الجديدة ما يلي:

  • باهظة الثمن مقارنة بالمنافسين.
  • بعض الفئات تفتقد بعض الميزات القياسية.
  • مساحة التخزين محدودة.
  • تنتشر المواد البلاستيكية في داخلية السيارة.
  • أداء رايز ضعيف مقارنة بالمنافسين.

الأسئلة الشائعة عن سياره رايز تويوتا

كم سعر تويوتا رايز 2024 في السعودية؟

سعرها في المملكة العربية السعودية جديدة 67045 ريال سعودي.

كم سعر الكورولا 2024 في السعودية؟

سعر تويوتا كورولا 2024 في السعودية يبلغ نحو 75100 ريال سعودي.

إلى هنا تنتهي رحلتنا مع سياره رايز تويوتا بعد أن تحدثنا عن مواصفاتها وأسعارها وفئاتها ومميزاتها وعيوبها، فإذا كنت تبحث عن سيارة عملية واقتصادية بألوان عصرية وقيادة سهلة وسعر معقول إليك رايز تويوتا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى