صحة

أفضل كريم بعد الليزر

أفضل كريم بعد الليزر هناك الكثير من الفتيات الذين يهتموا بالبحث عن هذا الموضوع وهذا بسبب كثرة مشاكل البشرة المختلفة التي من الممكن أن تحدث بعد انتهاء جلسة الليزر مثل الجفاف والالتهاب والحروق والتورم والاحمرار والحكة في المنطقة المعالجة وهذا بسبب عدم استخدام الكريم أو المرطب المناسب للبشرة وبالطبع يختلف نوع الكريم التي يجب أن يستخدم بعد انتهاء كل جلسة من واحدة لأخرى وهذا بسبب اختلاف أنواع البشرة فمنها البشرة الجافة أو البشرة الدهنية أو البشرة المختلطة.

كريم بعد الليزر
كريم بعد الليزر

أفضل كريم بعد الليزر

عند القيام بإجراءات الليزر سواء كان الليزر المنزلي أو في العيادة، ربما قد تظهر بعض من المشاكل المنتشرة بسبب عدم الترطيب الكافي يمكنك الوقاية من كل هذه المشاكل عند استخدام أفضل كريم بعد الليزر وفيما يلي نقدم أنواع الكريمات المختلفة التي من الممكن أن تستخدميها بعد الليزر:

  • كريم بيبانثين للجفاف بعد الليزر

كريم بيبانثين يتم استخدامه في بعض من العيادات ومراكز التجميل بعد انتهاء الليزر فهو يعد جزء أساسي من العلاج لكي تضمني تجربة مريحة ونتائج رائعة بعد الليزر.

حيث يتميز هذا الكريم بأن له فاعلية عالية على تجديد وترطيب البشرة وإعادة ترميم خلايا الجلد بعد الليزر وهذه المميزات بفضل مادة الديكسابانثينول التي يحتويها.

تساعد مادة الديكسابانثينول على تقليل الحكة والشد الذي ينتح عن التهيج الجلدي بسبب التعرض لأشعة الليزر.

  • مرهم ميبو للحروق بعد الليزر

مرهم ميبو يعرف بأنه الاختيار الأول للقيام بعملية تجديد خلايا البشرة بعد انتهاء جلسات الليزروهو معروف أيضا في الاستخدام في حالات الجروح والحروق.

ميبو عبارة عن مرهم عشبي طبيعي يحتوي على مادة بيتا سيتوستيرول وشمع العسل وزيت السمسم لكي تتم عملية تجديد وترطيب الجلد.

  • كريم فيوسيكورت لعلاج الالتهابات بعد الليزر

كريم فيوسيكورت  يهتم الكثير من أطباء الجلدية باستخدام هذا الكريم للوقاية من مشكلة الحبوب وهيجان البشرة بعد انتهاء جلسة الليزر.

يحتوي هذا الكريم على حمض الفيوسيدك أسيد وهو مضاد حيوي يعمل على حماية الجلد من مشكلة العدوى البكتيرية في المنطقة المعالجة بالليزر.

كما يحتوي أيضا على الكورتيزون وهو العلاج الأول لمعالجة الالتهابات الشديدة لذلك فهو يساعد على تهدئة الالتهابات والتورم والطفح الجلدي.

  • كريم أفين زيرا كالم

يُعد كريم أفين زيرا كالم واحد من أفضل كريمات ما بعد الليزر بلا منازع، فهو يحمي البشرة من 3 أعراض جانبية لجلسات الليزر، وهي الشعور بالحكة والتهاب البشرة وتلف أنسجة الجلد. كما أنه مناسب للبشرة شديدة الجفاف، وتركيبته خالية من البارابين والمواد الحافظة ولا تسد المسام.

  • مرهم يوسيرين اكوافور

إن مرهم يوسيرين اكوافور يعتبر هو المنتج الأفضل للعناية والاهتمام بالبشرة الليزرأو التقشير وغيرها.

فهو يعمل على ترطيب البشرة الملتهبة وتوفير كل ما تحتاجه من عناية واهتمام وهذا بسبب احتوائه على الجلسرين الذي يعمل على ترطيب للجلد ويحتوي على مادة البانثينول وهي تساعد على تجدد خلايا الجلد التالفة كما يمكن استخدامه للوجه وللجسم.

كيفية استخدام كريمات الجسم بعد الليزر

بعد معرفة أفضل كريم بعد الليزر يجب علينا معرفة كيفية استخدام هذه الكريمات حيث أن استخدام المرطب للجسم بعد الليزر أمر مهم للحفاظ على صحة البشرة وجمالها وفيما يلي نعرض لكم النصائح الهامة لطريقة الاستخدام:

  • أولا لابد من استخدام مرطباً خفيفاً وتجنب استخدام المرطبات الغنية بالزيوت سواء كانت الزيوت المعدنية أو البترولية.
  • لابد من استخدام المرطب بعد 10-15 دقيقة من نهاية جلسة الليزر لكي يتمكن الجلد من استعادة توازنه بشكل طبيعي.
  • عليكي وضع المرطب بلطف ثم قومي بتدليك الجلد بحركات دائرية لكي تعمل على تحفيز تدفق الدم وزيادة من سرعة امتصاص الكريم.
  • لا تقومي باستخدام الملابس الضيقة أو الملابس غير المريحة بعد انتهاء جلسة الليز فقد تعمل على زيادة حساسية البشرة وتقلل من امتصاص المرطب.
  • لا تعرضي البشرة للأشعة المباشرة للشمس وقومي باستخدام واقي شمس لكي تتمكن من الحفاظ على صحة البشرة.

مرطبات الجسم بعد الليزر

هناك مجموعة من الكريمات والمرطبات التي يجب عليكي أن تقومي باستخدامها بعد انتهاء جلسة الليزر ومن هذه الكريمات ما يلي:

  • كريم بانثينول بعد الليزر للبكيني

كريم بانثينول يعد واحد من الكريمات المهمة جدا بعد استخدام الليزر وهذا بسبب فوائده المتعددة واستخداماته المتنوعة فهو يكون مناسب جدا للوجه ومنطقة البكيني وللجسم.

يعمل هذا الكريم على تغليف الجلد بطبقة حماية تعمل على حجز الرطوبة لداخل البشرة ومنع فقدان الماء وهذا بسبب ما يحتويه من مادة الديكسابانثينول التي بعد وضعها على طبقة الجلد تتحول إلى فيتامين B5 .

وكما أن هذا الكريم يعمل على زيادة عملية تجدد خلايا البشرة ومعالجة الحروق الخفيفة التي من الممكن أن يتعرض لها الجلد بعد انتهاء جلسة الليزر.

  • لوشن فازلين ألو فريش بالصبار

لوشن فازلين إنه حلا مثالياً لعلاج مشكلة جفاف البشرة بعد انتهاء جلسة الليزر للجسم  وهذا بسبب أن له خصائص مضادة للجفاف والتشقق.

كما أن هذا الكريم يحتوي على تركيبة غير دهنية سريعة جدا في الامتصاص تتكون من خلاصة الألوفيرا والفازلين النقي الذي يعمل على تعزيز حاجز الرطوبة الطبيعية في الجلد ويعمل على تخفيف من حدة الحكة والتورم والاحمرار والجفاف وترطيب البشرة على الفور.

  • كريم اليكا ام للالتهابات بعد الليزر

إن كريم اليكا ام يعد أفضل كريم بعد الليزر وهذا لأنه يحتوي على الموميتازون فهي من أقوى مضادات للالتهابات فهي تعمل على تقليل الحكة  وتخفيف التورم  والالتهابات وأعراض الحساسية الجلدية بعد الليزر.

كما أنه يحتوي على مادة الميكونازول وهي من أحد أنواع مضاد للفطريات لذلك فإن هذا الكريم ممتاز جدا في الحماية من معظم المشاكل الجلدية التي تنتج عن التعرض لأشعة الليزر التجميلية.

  • استخدام كريم جليسوليد بعد جلسات الليزر

يتكون كريم جليسوليد 50% منها من الجلسرين النقي ويعمل الجلسرين على مساعدة احتباس الرطوبة في البشرة والتقليل من فقدانها فهو يعمل على منع جفاف وتشقق الجلد، كما أنه يحتوي على آلانتوين طبيعي يساعد على تهدئة التهابات البشرة وتقليل التورم والحكة والاحمرار الناتج الليزر ويعمل على ترطيب الجلد.

استخدام كريم جليسوليد بعد جلسات الليزر
استخدام كريم جليسوليد بعد جلسات الليزر

إرشادات عامة للعناية بالجسم بعد الليزر

هناك مجموعة من النصائح المهمة التي يحب عليكي أن تكوني على دراية بها قبل القيام باستخدام الليزر ومنها ما يلي:

  • عليكي استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على SPF30 أو أكثر عند الخروج من المنزل.
  • لابد من استخدام مرطب الجسم الذي يتناسب مع نوع بشرتك لمدة أسبوع على الأقل بشكل يومي بعد انتهاء جلسة الليزر.
  • يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية مثل زيت اللافندر أو زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا لكي تتمكن من تهدئة البشرة والحفاظ على ترطيبها.
  • يجب عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول أو شديدة الحموضة بعد الليزر فقد تتسبب في حدوث تهيج البشرة.
  • عدم إستخدام الشمع أو السويت لإزالة الشعر بعد الليزر.
  • يمكن أن تقومي باستخدام جهاز البخار بشكل دوري حيث يعمل على إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر.
  • يجب عليكي اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضراوات والفواكه والبروتينات والماء الكافي لكي تتمكني من الحفاظ على صحة وجمال البشرة.
  • احرصي على أخذ قسط كافي من النوم ليلاً.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال عن أفضل كريم بعد الليزر نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المهمة عن هذا الموضوع بصورة تفصيلية ومبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى