منوعات

متصفحات غير قوقل

متصفحات غير  قوقل يبحث عنها الكثير ولكن لا غنى عن أن محرك البحث جوجل من أهم محركات البحث انتشاراً و شعبية على مستوى العالم ويرجع هذا لواجهته البسيطة كما أن أدواته متعددة باستخدامها وأكثر قوة وأريحية بالاستخدام، علاوة على ذلك مجاني تماماً للجميع ولا يحتاج إلى أي تكاليف في استخدامه.

متصفحات غير  قوقل

هناك الكثير من البدائل المميزة لمحرك البحث جوجل المجانية لسهولة إخفاء هويتك ومن أفضل هذه المحركات ما يلي:

  • MetaGet

أحد أولى متصفحات غير  قوقل الأكثر استخداماً ومن أفضل محركات البحث البديلة فإذا كنت من الباحثين عن أقوى عملية للتشفير بين محركات البحث الخاصة الاخرى.

مقالات ذات صلة

فيعد هذا الاختيار الأمثل كما أنه يضمن للمستخدمين حماية معلوماته الخاصة التي يمكن تتبعها خلاله كما أنه يتيح فتح أي رابط مجهول خلال خادم وكيل متكامل ويمكن الاحتفاظ بعنوان اي بي الخاص بعيداً عن المتتبعين عبر الإنترنت.

MetaGet
MetaGet
  • Disconnect

من أبرز محركات البحث الأكثر استخداماً لكافة المستخدمين وتصفح المحتوى خلال محركات البحث الرئيسية بكل سهولة.

كما أنه الأكثر تطوراً ويمكن التصفح على حسب الموقع بحيث لا يمكن تتبع عنوان أي بي الخاص بك والحقيقي كما أنه يوفر طبقة إضافية للخصوصية خلال استخدام محركات بحث الويب الاخرى.

  • Oscobo

أحد أبرز محركات البحث البديلة  عن جوجل ويرجع لأهم شركات المملكة المتحدة بجانب عدم تسجيل استعلامات البحث للمستخدمين أو غيرها من أي بيانات اخرى.

كما أنه يأخذ خطوة لتشفير اتصالاتها مع كافة مستخدميها نتيجة هذا لا يمكن لمزودين خدمة الإنترنت الخاصة الاطلاع على أي من سجلات البحث الخاصة بك.

علاوة على ذلك بما أن ملفات تعريف غير مرتبطة بملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمعلومات الشخصية للمستخدم فلا توجد أي وسيلة لأحد لتتبع استعلامات بحثك بناء على ملفات التعريف.

  • Yippy

من أبرز محركات البحث الذي يتضمن الكثير من المميزات كونه يقن بتخزين بيانات المستخدمين.

كما أنه يقم بحجب الأفلام والمواقع غير الأخلاقية لهذا يعد ضمن أهم محركات البحث الأمنة خصوصاً للأطفال.

  • Wolfram

من أبرز المحركات التي تقم بالإجابة عن كافة الأسئلة التي تطرحها عليه على عكس غيره من محركات البحث الاخرى التي تظهر لنا قائمة ضمن المواقع التي ليس لها أي علاقة بالكلمات المفتاحية التي نقم بالبحث عنها.

لذلك يعد من أهم محركات البحث التي يتم استخدامها كأحد أبرز البدائل عن جوجل.

  • Ccsearch

يعد محرك البحث الأكثر استخداماً للعثور على محتوى خالي من أي حقوق نشر فإذا كنت تبحث عن مقاطع موسيقى أو صور لتضعها بفيديو أو تستخدمها بمدونة بالمواد الخالية من حقوق النشر فيعد هذا الاختيار الأمثل.

  • Duck Duckgo

أهم ما يميزه هو احترامه للخصوصية للمستخدمين فلا يقم بتتبع تحركاتهم عبر الويب مما يعني هذا بأنه لا يوجد إعلانات تتابعهم كما يتيح لنا النتائج الأولية.

  • Startpage

من أهم محركات البحث الأكثر أماناً على مستوى العالم ويقدم مختلف الإجابات عبر جوجل مما يجعله من أهم الاختيارات المثلى لكافة مستخدمين نتائج بحث جوجل.

ولكن دون التتبع لسجل البحث وتخزينه لديهم ضمن عملية البحث لذلك تكن تحت حماية وخصوصيه كاملة خلاله.

كما أنه من أُولى محركات البحث المعتمدة عبر الاتحاد الاوروبي ومن أبرز الأدوات المدمجة التي تمنع التجسس والتتبع للنشاط خلال الإنترنت.

ختاماً نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول متصفحات قوقل وتقديم أبرز المتصفحات الأكثر استخداما وأمانا للكثير بشكل مبسط وتفصيلي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى