منوعات

ما هو المشروب الذي يخسس كل يوم كيلو؟

من المتعارف عليه أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يؤثر على وزنك، إلا أن ما تشربه يلعب دورًا مهما أيضًا. كما أن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعدك على التحرك نحو أهدافك في إنقاص الوزن. لكن ما هو المشروب الذي يخسس كل يوم كيلو؟ تابع معنا السطور التالية لتعرف الإجابة.

مشروبات للتخسيس 

عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، فإن ما تشربه قد يساعدك على إنقاص الوزن، ولكن لا يوجد مشروب واحد يساعدك على التخلص من الوزن بطريقة سحرية. ومع ذلك، هذا لا يعني أن المشروبات ليس لها أي تأثير على وزنك. في الواقع، يمكن أن تؤثر بعض المشروبات على السعرات الحرارية اليومية ومستويات الجوع والتمثيل الغذائي، وكلها تلعب دورًا مهما في فقدان الوزن.

إن تناول بعض مشروبات للتخسيس مثل: الشاي الأخضر، يعد عامل مساعد لدعم فقدان الوزن. عند استخدامها جنباً إلى جنب مع اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة قد تساعدك كثيرا على فقدان الوزن.

افضل مشروبات للتخسيس

فيما يلي افضل مشروبات للتخسيس:

1-الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر أحد أكثر المشروبات فعالية لخسارة الوزن. فهو ملئ بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة التي تزيد من معدل حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تساعد على تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

علاوة على ذلك، فإن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يميلون إلى انخفاض ضغط الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل: أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري.

2-القهوة

تعتبر القهوة مشروب عالمي يتناوله الناس في جميع أنحاء العالم لتحسين الحالة المزاجية وزيادة مستويات الطاقة. وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل تناول السعرات الحرارية وتحفيز حرق الدهون.

ثبت أيضًا أن تناول الكافيين يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون. لذلك يستطيع شاربي القهوة الحفاظ على فقدان الوزن بمرور الوقت أيضًا. 

3-الشاي الأسود

الشاي الأسود هو نوع من الشاي الذي خضع لمزيد من الأكسدة مقارنة بأنواع الشاي الأخرى، مما يؤدي إلى نكهة أقوى ولون أغمق. يحتوي الشاي الأسود على مركبات تساعد على فقدان الوزن مثل الشاي الأخضر.

يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من مادة البوليفينول، بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول تسمى الفلافونويد، وهي عبارة عن مضادات أكسدة قوية تساعد على تقليل وزن الجسم عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية، وتحفيز تحلل الدهون.

4-الماء

من أبسط الطرق لتحسين صحتك هي زيادة كمية الماء التي تتناولها كل يوم. إن شرب المزيد من الماء قد يفيد أيضًا محيط خصرك من خلال إبقائك ممتلئًا بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

تشير الأبحاث إلى أن تناول الماء قبل الوجبات يمكن أن يهيئك للنجاح عند محاولة تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

5خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وقمع الشهية وحرق الدهون وتقليل تراكم الدهون في البطن و الكبد.

يساعد تناول خل التفاح على إبطاء إفراغ المعدة، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وقد يقلل من الإفراط في تناول الطعام.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شرب المشروبات الحمضية مثل: خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان، ولهذا السبب يجب استهلاكها بشكل ضئيل ويتبعها دائمًا الشطف بالماء. ولذلك حاول استهلاك كمية صغيرة يوميا من خل التفاح لتشجيع فقدان الوزن.

6-شاي الزنجبيل

 يُستخدم الزنجبيل بشكل شائع كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل: الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل. كما أن أن للزنجبيل تأثير مفيد على فقدان الوزن، فهو يساعد على تقليل الشهية وزيادة حرق السعرات الحرارية.

7-المشروبات الغنية بالبروتين

 يمكن للمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين أن تحد من الجوع، وتقلل من الشهية وتعزز الشبع، وهو أمر مهم عند محاولة التخلص من الوزن الزائد.

حاليا هناك عدد لا يحصى من مساحيق البروتين المتاحة للمستهلكين والتي تجعل إعداد وجبة خفيفة أو وجبة صحية سريعة أمرًا سهلاً.

8-عصير الخضار

يعد تناول الخضروات الكاملة كلما أمكن ذلك هو الخيار الأفضل للصحة نظرًا للكمية الكبيرة من الألياف التي يتم فقدانها أثناء عملية العصر. على الرغم من أن تناول عصير الفاكهة مرتبط بزيادة الوزن، إلا أن شرب عصير الخضار قد يكون له تأثير معاكس.

ومع ذلك، فإن تناول عصير الخضار منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يزيد من تناول الخضروات وقد يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

 

أقرأ أيضا عن أفضل نظام غذائي للتخسيس

مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

تعتبر دهون البطن مصدر قلق شائع للعديد من الأشخاص، لأنها لا تؤثر على مظهرنا فحسب، بل يمكن أن يكون لها أيضًا آثار صحية كبيرة. تم ربط الدهون والتي عادة ما تكون في منطقة البطن، بالعديد من المشكلات الصحية مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 وحتى بعض أنواع السرطان.

لذلك حان الوقت للتخلص من المشروبات الغازية السكرية والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، وبدلاً من ذلك، ابحث عن بدائل صحية يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن الزائد. فيما يلي افضل مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف. هذه المشروبات مليئة بالعناصر الغذائية الحيوية والمكونات الطبيعية التي ستدعم عملية التمثيل الغذائي لديك وقد تعزز فقدان الوزن مع الحفاظ على انتعاشك ونشاطك.

ماء الليمون

من أسهل المشروبات المنزلية التي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة هو ماء الليمون؛ ليس عليك سوى عصر عصير نصف ليمونة في كوب من الماء. يعد هذا مشروبًا رائعًا ليحل محل المشروبات السكرية مثل: الصودا أو العصير ويقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها. الليمون غني أيضًا بفيتامين C، والذي قد يساعد على أكسدة الدهون.

الفلفل الحار 

يعتقد أن إضافة قليل من الفلفل الحار إلى كوب من الماء يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويساعد على فقدان الوزن. يمكنك بدلاً من ذلك إضافة الفلفل الحار إلى طعامك إذا كنت تستمتع بالطعم الحار.

الكمون

يعد الكمون من التوابل الشائعة والتي تساعد على التحكم في الشهية. ولذلك يوصي بشرب ماء الكمون في الصباح بعد التمرين لفقدان الوزن. كما يمكنك وضع الكمون في مختلف الأطعمة والأطباق والسلطات.

بذور الشمر

تساعد بذور الشمر على التخلص من السموم في الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، فإن بذور الشمر مفيدة في التعامل مع الانتفاخ وعسر الهضم.

قم بنقع ملعقة كبيرة من بذور الشمر في الماء طوال الليل، ثم اشرب الماء بعد تصفيته في صباح اليوم التالي. يعتبر هذا المشروب مفيداً جداً لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن. 

الزنجبيل 

يقدم الزنجبيل العديد من الفوائد الصحية للأشخاص الذين يرغبون في تقليل دهون البطن. يرتبط تناول الزنجبيل بتعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم. كما يساعد تناول الزنجبيل على تقليل تخزين الدهون في الجسم، مما يتسبب في انخفاض وزن الجسم.

الكركم

الكركم له العديد من المزايا الصحية. الكركم قد يقلل من رواسب الدهون في الجسم. يمكن أن يساعد على تقليل الدهون في الجسم ووزن الجسم . يمكنك خلط بعض الكركم في كوب من الماء الدافئ وتناوله كل صباح لتقليل دهون البطن.

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم؟

أثناء نومنا ليلاً، يحرق جسمنا الكثير من السعرات الحرارية، مما يجعله وقتًا مثاليًا لتناول المشروبات التي تساعد على تسريع العملية. لكن عليك أن تتذكر أن فقدان الوزن ليس معجزة بين عشية وضحاها، ولا توجد طرق مختصرة لذلك. يتطلب الأمر مزيجًا من النظام الغذائي المناسب والتمارين البدنية والانضباط للوصول إلى الوزن المستهدف.

ومع ذلك، فإن تناول هذه المشروبات قبل النوم يساعد على تسريع عملية حرق الدهون عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتعزيز عملية الهضم. فيما يلي بعض مشروبات للتخسيس قبل النوم التي تساعد على حرق الدهون عند تناولها قبل النوم.

مشروبات للتخسيس قبل النوم

مشروب القرفة

يعتبر مشروب القرفة مشروب ممتاز لحرق الدهون وله فوائد صحية مختلفة. تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد على فقدان الوزن. كما أنها تساعد على إزالة السموم و طرد النفايات من الجسم وتحسين عمليات التمثيل الغذائي، مما يجعله مشروبًا ممتازًا لفقدان الوزن.

يعتبر مشروب القرفة أيضًا مشروبًا ممتازًا لتقليل الدهون في الجسم. لأن السينمالدهيد، وهو مركب موجود في القرفة، يزيد من إنتاج الحرارة، مما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية. ولذلك فهو من أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون والتي يجب تناولها قبل النوم.

 

طريقة التحضير:

  1. ضع 1 كوب من الماء في إناء ليغلي
  2. أضف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى الماء المغلي.
  3. تخلط المكونات جيداً ويترك الخليط ليغلي لمدة 2-3 دقائق.
  4. يُرفع عن النار ويُصفى الشاي. استمتع بتناوله قبل النوم.

مشروب الحلبة

تتمتع بذور الحلبة بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة على إنقاص الوزن عن طريق تقليل الشهية و زيادة الشبع. كما أنها تساعد على توليد الحرارة في الجسم مما يساعد على حرق الدهون أثناء النوم ليلاً. 

تعمل الحلبة بشكل فعال كمضاد للحموضة، مما يساعد على تحسين عملية الهضم بعد الوجبات. بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب ماء الحلبة يساعد على فقدان الوزن وهو مزيل للسموم، وينظف معدتك ويوفر بداية رائعة لليوم.

 

طريقة التحضير:

  1. قم بنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة ست ساعات.
  2. قم بتصفية البذور وشرب الماء بعد العشاء أو على معدة فارغة.
  3. يمكنك أيضًا تسخين هذه المياه وشربها كشاي.

شاي الزنجبيل والليمون

يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات ويساعد على الهضم، مما يجعله مكونًا ممتازًا لمشروبات فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يزيد من توليد الحرارة ويقلل من الجوع، مما يساهم في فقدان الوزن.

بالإضافة إلى الزنجبيل، يعد الليمون عنصرًا قيمًا آخر لفقدان الوزن. يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، وهو مفيد للحفاظ على صحة جيدة. ويمكنه أيضًا تقليل الجوع، مما يسهل الالتزام بخطة فقدان الوزن. علاوة على ذلك، يمكن أن يهدئ الليمون اضطراب المعدة ويساعد على عملية الهضم.

تظهر الأبحاث أن الجمع بين الزنجبيل والليمون في الشاي يمكن أن يكون له فوائد إضافية، مثل: تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساعدة على فقدان الوزن. يمكن أن يساعد هذا الشاي أيضًا على تخفيف الإمساك، مما يجعله خيارًا ممتازًا قبل النوم.

 

طريقة التحضير:

1- قم بغلي 2 كوب من الماء وأضف إليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور.

2- اتركها تنضج لمدة 5 دقائق.

3- ارفعي الشاي عن النار وصفيه في كوب.

4- أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقليل من القرفة. تخلط جيدا.

شاي البابونج

ربما يكون شاي البابونج أحد أكثر المشروبات شعبية قبل النوم. إنه مشروب ليلي مثالي لأنه يزيد من مستويات الجليكاين، مما يريح أعصابك ويساعدك على النوم. تشير الأبحاث أيضًا إلى أن شاي البابونج يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، والتحكم في الجلوكوز، وتهدئة اضطراب المعدة.

 

طريقة التحضير:

1- قم بغلي كوب من الماء ثم أضف إليه ملعقة صغيرة من شاي البابونج.

2- ارفع الشاي عن النار ثم قم بتصفيته وتناوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى