خليجي

شروط الحصول على اقامة دائمة في الامارات

شروط الحصول على اقامة دائمة في الامارات كثيرة كونها من أهم الدول التي يلجأ إليها الكثير سواء من الراغبين في العمل أو الإقامة بشكل عام كما أنها من أبرز الدول المعروفة باستثمارها المميز للأموال ويفضلها الكثير بدلا من الاستثمار ببلادهم كما أن الإمارات من أهم الأماكن التي تحتوي على الكثير من المميزات التي جعلتها من أُولى الدول التي تحتل المركز الأول بالاستثمار تجاه رؤوس الأموال ويرجع هذا لامتلاكها الكثير من الخصائص الهامة بالاستثمار وربح الأموال بشكل عام.

اقامة دائمة في الامارات
اقامة دائمة في الامارات

شروط الحصول على اقامة دائمة في الامارات

من أهم شروط الحصول على اقامة دائمة في الامارات ما يلي:

  • تأشيره العمل

ما يتوجب الحصول عليه حيث أن الإقامة الدائمة بالإمارات عبارة عن أخذ تأشيره للعمل خاصة بالعمل بها وبحصول الفرض على هذه التأشيرة تكن له مثابة الحق بالحصول على أي من الاستثمار بالشركات المقامة بالإمارات.

كما يمكن له الحصول على هذه التأشيرة خلال الشركات الخاصة بالقطاعات الخاصة ويكن عن طريق دفع بعد الرسوم الخاصة لاستخراجها والقيام ببعض الفحوصات الطبية الواجب توافرها وكل هذا قد يستغرق ما يقرب من 10 أيام.

  • ملكية العقارات

آيا من الأشخاص الاجنبيين عن دولة الإمارات بمجرد الحصول على ملكية العقار بالإمارات لأي من أنواع العقارات المقامة بالإمارات تعد من أهم الأسباب التي تساهم بالحصول على الإقامة الدائمة بها وتكن بمثابة رخصة تجارية مقابل حصولك على قليل من المال كونها تختلف تماماً عن تأشيره العمل أو عن تأشيره الزيارة.

  • تأشيره عمل للزوج أو الزوجة

من أهم الأمور التي تضمن الأشخاص الاجنبيين عن الدولة بالحصول على تأشيره للإقامة الدائمة بالإمارات هو عمل الزوجة أو الزوج بنفس الدولة.

وبهذه الحالة بمجرد العمل للزوجة أو الزوج يكن الزوج او الزوجة الذي يعمل بدولة الإمارات كفيل كفالة كاملة بأن يقم بطلب للشركة التي يعمل بها لحصوله على إقامة دائمة للطرف الأخر له وتقم الشركة بتقديم طلب للهيئة المختصة بالحصول على الإقامة الدائمة للطرف الاخر مع تحملها جميع التكاليف اللازمة.

  • العمل الحر

شروط الحصول على اقامه دائمة في الامارات خلال العمل الحر وبمعنى هذا أن الشخص يعمل بشكل مستقل تماماً خاص به ولكن يشترط أن يكن لديه رخصة تجارية خاصة يمكنه الحصول على مثل هذه الرخصة مقابل مبلغ ما من المال ولكن يختلف على نوعية المنطقة الحرة التي يرغب بالعمل بها ويتراوح ما بين 2000 درهم إماراتي إلى 5000 ألى 16 الف درهم.

الاستثمار بالإمارات خلال الإقامة

بعد التعرف على كافة شروط الحصول على اقامة دائمة في الامارات يعد الاستثمار العقاري من أهم وأفضل الخطوات للاستثمار بها ويخضع لعدة قواعد وشروط يتم تحديدها وتنظيمها خلال قانون دبي للعقارات التي تم إصداره في عام 2009 ميلادي وهو كما يلي:

  • لابد أن لا تقل قيمة العقار عما يقرب من مليون درهم إماراتي.
  • يتوجب أن يكن العقار كامل بالإنشاء.
  • توافر دخل شهري وثابت للشخص المستثمر ولا يتوجب أن يقل عما يقرب من 10000 درهم إماراتي.
  • يتوجب الحصول على تأشيره للعمل خلال تقديم طلب للهيئة المختصة بعد القيام بسداد كافة الرسوم التي تطلب منك لأخذ التأشيرة إضافة إلى سداد ثمن العقار كاملاً لصاحب العقار.
  • التأكد من سلامة صحة الشخص المستثمر والقيام ببعض الإجراءات والفحوصات الطبية التي تطلب منه بحيث لا يوجد أي سبب صحي يمنعه وتأكيد أنه غير مصاب بأي من الأمراض المعدية للأشخاص الاخرين واجتياز كافة الفحوصات الطبية وعلما بأنه سوف يتم تكرار الكشف الطبي مرة ثانية خلال تجديد الإقامة.
  • تقديم طلب خلال الشخص الذي يريد الإقامة أو يريد الاستثمار بالإمارات حيث أنه يقم بذاته بتخضير طلب للإدارة العامة للإقامة وشؤون الإجانب وإرفاق معه صورة شخصية له ونسخة لجواز السفر والخاص وأصل لعقد ملكية العقار الخاص.
  • ولكن يتوجب أن يقم بتسديد كافة رسوم التأشيرة بعد الانتهاء من هذه الإجراءات سوف يتم منحه الإقامة بالأمارات لمدة تصل لسنتين قابلة للتجديد وإذا لم يطرأ أي  من الموانع للإقامة بالاستثمار في الإمارات.
أهم أسباب الإقامة الدائمة بالإمارات
أهم أسباب الإقامة الدائمة بالإمارات

أهم أسباب الإقامة الدائمة بالإمارات

تعرفنا على كافة شروط الحصول على اقامة دائمة في الامارات كون الإمارات تمتلك الكثير من المميزات التي جعلتها من أهم الدول الرائدة بالاستثمار الذي يلجأ إليها عدد كبير من مختلف دول العالم ومن أهمها ما يلي:

  • موقعها الاستراتيجي

تتضمن موقع استراتيجي خاص وهام جدا ما بين الغرب والشرق يساعد كافة رجال الأعمال ومختلف المستثمرين بالوصول لأكبر قدر من الأسواق العالمية المتواجدة بكل مكان على مستوى العالم علاوة على ذلك مراكز الأعمال الرئيسية والأساسية بأوروبا واسيا وافريقيا والمحيط الهادي وامريكا الشمالية.

  • البنيه التحتية

البنيه التحتية متقدمة بها وعلى أعلى مستوى تمتاز بأنها أكثر تطوراً على مستوى العالم وهذا يرجع للتكريس وتعزيز والعمل على تنشيط رؤوس الأموال الضخمة العاملة على تقوية وتثبيت البنيه التحتية بها وهذا تحقيقاً لرؤية دولة الإمارات المتحدة الهادفة لجعل الدولة من أبرز البلدان بالعالم وفق استراتيجية التنمية الخضراء أو التنمية المستدامة التي تم وضعها.

  • المرافق المتنوعة

يتوفر بدوله الامارات العربية المتحدة عدد كبير من الخيارات المتنوعة لمرافق تأسيس الأعمال وتأسيس الشركات بدبي وفقاً لنشاطها الخاص ورأس المال المتاح لدينا.

كما يمكن تأسيس أي نشاط تجاري أو العمل على تأسيس شركة استثمار بدبي  أو العمل على تأسيس شركة استثمار بالمناطق الحرة وتأسيس الشركة بجبل علي وهذا التنوع يتعدد ليشمل مراكز الأعمال ومراكز التسوق والابراج التجارية والمناطق الصناعية المتنوعة وأكثر من حوالي 35 منطقة حرة لأنشطة مختلفة.

  • الاستقرار السياسي

يعد الاستقرار السياسي المتواجد بدولة الإمارات من أبرز ما يميزها ويجعلها الدولة الأولى على مستوى العالم للاستثمار ولجذب الأموال إليها من كافة البلدان الاخرى من حولها ويرجع هذا لكونها تتمتع بالاستقرار والأمن والأمان.

وهذا ما يحتاجه آيا من المستثمرين أو أي فرض عادي يريد أن يعيش ويحيا بأمان واستقرار دائم لهذا يلجأ إليها الكثير من الافراد للإقامة الدائمة بأي دولة كما أنها تساهم على الاستقرار بتأسيس الشركات بالإمارات وتأسيس شركة بجبل علي وتأسيس شركات بالمنطقة الحرة.

  • الاستقرار الاجتماعي

علاوة على ذلك يعد الاستقرار الاجتماعي من أبرز ما يميز دولة الإمارات بشكل عام بمعنى أنها من أهم الدول الأمنة ويمثل معدل الجريمة بها نسبة ضئيلة جدا تكاد أن تكن غير متواجدة ومعدومة مقارنة بغيرها من البلدان الأخرى من حولها كما تتمتع بتوفير كافة وسائل الترفيه للأشخاص القائمين بها.

وتتميز بتوفير وسائل العمل مختلفة لكي تتيح تأسيس الشركات للاستثمار كما أنها تعد من أهم وأبرز الدول المريحة لأي من الأشخاص المقيمين بها او المستثمرين لأموالهم بها كما تقم الحكومة الإماراتية بالعمل قدر الإمكان على توفير كافة سبل وطرق أخذ الإقامة الدائمة والاستثمار بالبلاد.

 

ختاماً نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول شروط الحصول على اقامة دائمة في الامارات بشكل مبسط وتفصيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى