تعليم

أفضل دولة عربية لدراسة الطب

أفضل دولة عربية لدراسة الطب حسب ترتيب الجامعات العربية، حيث يختلف ترتيب الجامعات وفقاً لتصنيف qs للجامعات العربية كما أنه لا يعتمد تصنيف جامعات العرب بالطب على الأقدمية بالمقام الأول ولكن التصنيف يعتمد بشكل كامل على السمعة العالمية للجامعة إضافة إلى جودة المناهج التدريسية أو الأكاديمية وغيرها من أي عوامل أخرى مشابهه لهذا وسوف نوضح عبر الاتي أهم وأفضل دولة عربيه لدراسة الطب على الترتيب.

أفضل دولة عربية لدراسة الطب

فيما يلي سوف نوضح أفضل دولة عربية لدراسة الطب وهي مصر ترتيبا ومن أهم وأبرز الجامعات كما يلي:

  • جامعة الملك عبد العزيز.
  • القاهرة.
  • جامعة الملك سعود.
  • بيروت الجامعة الأمريكية بها.
  • جامعة عين شمس.
  • جامعة الإسكندرية.
  • المنصورة.
  • جامعة الإمارات العربية المتحدة.
دراسة الطب
دراسة الطب

جامعة الملك عبد العزيز

تحتل جامعه الملك عبد العزيز المكانة الأولى بترتيب الجامعات العربية للطب كما تحتل الجامعة المرتبة 116 بترتيب أبرز الجامعات للدراسة الطب على مستوى العالم أجمع.

 جامعة القاهرة

تحتل المكانة الثانية بتصنيف أفضل الجامعات العرب الطبية كما أنها تحتل المرتبة 206 بتصنيف أبرز الجامعات العالمية لدراسة الطب علاوة على ذلك تصنف الجامعة للمرتبة الأولى بالترتيب الجامعات المصرية لعام٢٠٢٣.

جامعة الملك سعود

تعد جماعة الملك سعود من أهم الجامعات المحتلة للمرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل الجامعات العربية لعام 2023 بدراسة الطب والمرتبة الثانية بتصنيف الجامعات السعودية لعام 2023 كما أنها صنفت بالمرتبة ٢٢٣ على مستوى العالم.

 الجماعة الأمريكية ببيروت

تعد الجامعة الأمريكية ببيروت من أهم الجامعات المحتلة للمرتبة الرابعة بترتيب الجامعات العربية بالطب لعام 2023 كما تعتمد كلية الطب بالجامعة الأمريكية ببيروت على تقنيات عالية بالجودة ومتقدمة بالتدريس مما جعلها من أهم كليات الطب بالمراتب المتقدمة وصنفت ضمن أهم كليات الطب على مستوى العالم العربي وعالمياً تصنف للمرتبة 298 بتصنيف أبرز الجامعات على مستوى العالم لدراسة الطب.

جامعة عين شمس

تعد جامعة عين شمس واحدة من أبرز الجامعات على مستوى العالم العربي بالطب كما أنها تحتل المرتبة الثانية ضمن ترتيب الجامعات المصرية لعام 2023 بالطب بحسب تصنيف qs الجامعات المصرية كما أن ترتيب كلية طب عين شمس عالمياً هو 376 بتركيب الجامعات العالمية بالطب لعام 2022.

جامعة  الإسكندرية

تحتل جامعة الإسكندرية المرتبة 401 بتصنيف الجامعات على مستوى العالم كما أنها تحتل المرتبة السادسة وتصنيف الجامعات العربية ودراسة الطب لعام 2023.

جامعة المنصورة

تصنف جامعة المنصورة للمرتبة 450 بالتصنيف العالمي لأبرز جامعات الطب كما أنها تحتل المرتبة السابعة بترتيب أبرز الجامعات العربية بالطب لعام 2023 والمرتبه الثالثة بترتيب جامعات مصر.

جماعة الإمارات العربية المتحدة

تحتل جامعة الإمارات العربية المتحدة ذات المرتبة على مستوى العالم وتأتي بعد جامعة المنصورة ضمن أبرز الجامعات لدراسة الطب بالوطن العربي

أفضل الدول العربية لدراسة الطب

تعد مصر من ابرز الدول العربية لدراسة الطب حديثاً وقديماً وتأتي بعد ذلك المملكة العربية السعودية التي شهدت طفرة كبيرة بالمجال التعليمي بمختلف المجالات.

  • علاوة على ذلك ترتيب الدول العربية بمجال الطب ترتيب خاص بكيو اس ويركز على جودة الأبحاث العلمية للجامعات العربية وعدد الأكاديميين في الجامعات وغير هذا من مرفقات أخرى المشابهة.
  • كما ينظر البعض لترتيب الدول العربية خلال الطب الصادر عبر مؤسسة كي يو اس على أنه ترتيب غير مصنف إلى حد ما ولكن درجة التصنيف الدقيقة بالنظر لوضع التعليم بالدول العربية في الوقت الحالي وليس بالنظر للتعليم الوقت الماضي.

ختاماً نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول أفضل الدول العربية لدراسة الطب بشكل مبسط وتفصيلي.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى